الشارع المغاربي – الكاريكاتوري توفيق عمران: "أعوان الشرطة العدلية سألوني تصلي وتشرب وإلا لا وهل مرتك لابسة حجاب وإلا لا ؟"

الكاريكاتوري توفيق عمران: “أعوان الشرطة العدلية سألوني تصلي وتشرب وإلا لا وهل مرتك لابسة حجاب وإلا لا ؟”

قسم الأخبار

22 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: كشف الرسام الكاريكاتوري توفيق عمران اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2023 عن بعض الاسئلة التي طُرحت عليه خلال استجوابه من طرف اعوان الفرقة العدلية بمقرين مؤكدا انها تعلقت اساسا بانتماءاته الدينية والسياسية.

وقال عمران في مداخلة على اذاعة “ديوان” “سألوني تصلي وتشرب والا لا وهل انو مرتك لابسة حجاب وإلا لا ؟”.

وأكد انه لم يتلق أيّ استدعاء وان ما حدث تمثل في قدوم امنيين اثنين إلى منزله مساء أمس واصطحابه إلى مركز الأمن بمقرين أين تم استجوابه بشأن شيك بلا رصيد مشيرا الى ان الامر تحول في ما بعد إلى الحديث عن رسومه الكاريكاتورية.

وبيّن عمران أن البحث شمل 3 رسوم تتعلّق برئيس الحكومة ورسم يتعلّق بالشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه الـ(صوناد) والشركة التونسية للكهرباء والغاز (الستاغ).

وكان المحامي العياشي الهمامي قد اعتبر في وقت سابق من اليوم ان اطلاق سراح منوبه توفيق عمران فجر اليوم بعد ساعات من ايقافه بضاحية مقرين يبرز ما أسماه بارتباك النيابة العمومية وعلى راسها وزارة العدل متهما النيابة بالتسيس والخضوع لتعليمات وزيرة العدل.

وبسؤاله عمن قام بالدعوى في حق منوبه قال المحامي” انا بدوري سالت ورئيس المركز اعلمني انهم هم من تولوا معاينة وجود الصور الكاريكاتورية وتحرير محضر معاينة في شأنها واعتبروا ذلك اساءة الى رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING