الشارع المغاربي – الكرباعي يُحذّر من كارثة في ميناء سوسة شبيهة بكارثة ميناء بيروت

الكرباعي يُحذّر من كارثة في ميناء سوسة شبيهة بكارثة ميناء بيروت

قسم الأخبار

22 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: جدد النائب عن التيار الديمقراطي مجدي الكرباعي اليوم الأحد 22 أوت 2021 دعوة السلط التونسية للتدخل اثر لجوء الشركة الايطالية S.R.A لتقديم نقض ضد الحكم الصادر من مجلس الدولة الايطالي والقاضي بإرجاع النفايات الايطالية الى مصدرها الاصلي محذرا من كارثة في ميناء سوسة شبيهة بتلك التي ضربت ميناء بيروت منذ عام .

وكتب الكرباعي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”: “بعد قيام الشركة الايطالية S.R.A بتقديم نقض ضد الحكم الصادر من مجلس الدولة والقاضي بإرجاع النفايات، وهي كما عبر عنها خبراء محاولة يائسة من الشركة لان القرار واضح و يلزمها بإرجاع النفايات، قمت مع النائبة الإيطالية “روسلا موروني ” بمراسلة الحكومة الايطالية ودعوتها لتحمل المسؤولية لإرجاع هذه النفايات القابعة في ميناء سوسة تحت درجات حرارة تفوق 47 درجة مما يجعلها تشكل خطرا على حياة المواطنين والعاملين في الميناء”.

وأضاف النائب “اكرر دعوتي الى السلط التونسية للتدخل وليست دعوتي فقط بل دعوة القضاء الإيطالي الى السلطتين لايجاد حل …فاش نستنوا ؟ و إلا لا قدر الله بعد ما تصير كارثة كيف الي صارت في ميناء بيروت باش تتحركوا ؟؟”.

وتابع ” المسؤولين في تونس نعرف أنا من الأول حد فيكم ما سمعني بل بالعكس رفضتم مقابلتي ، ولكن خلوا حساباتكم على جنب، صحة التوانسة راهو ما فيهاش حسابات …أرجوا أن تصلكم الرسالة”.

يشار الى ان الشركة المذكورة تقدمت بنقض ضد الحكم الصادر عن مجلس الدولة الايطالي يوم 26 جويلية 2021 والقاضي بإرجاع النفايات من تونس الى ايطاليا .

يذكر ان اطنانا من النفايات الايطالية مازالت راسية منذ اشهر بميناء سوسة رغم تطوارت المسار القضائي في القضية وهي تحتل اكثر من 20 في المئة من مساحة الميناء .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING