الشارع المغاربي – المغزاوي: دعوات الغنوشي لجلسة عامة محاولة لخلق حالة شبيهة بالحالة الليبية وسعيّد يتحمّل المسؤولية

المغزاوي: دعوات الغنوشي لجلسة عامة محاولة لخلق حالة شبيهة بالحالة الليبية وسعيّد يتحمّل المسؤولية

قسم الأخبار

30 مارس، 2022

الشارع المغاربي: اكد زهير المغزاوي امين عام حركة الشعب اليوم الاربعاء 30 مارس 2022 ان حركته لن تشارك في الجلسة العامة التي دعا اليها راشد الغنوشي رئيس البرلمان المجمدة اشغاله اليوم معتبرا ان الدعوات التي يصدرها الغنوشي من حين لاخر محاولة منه لخلق حالة شبيهة بالحالة الليبية بوجود برلمان بطبرق واخر بطرابلس.

وكشف المغزاوي في مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام ” انه كانت للغنوشي محاولة من هذا القبيل لما سحبت الثقة من حكومة الياس الفخفاخ وحصل جدل حول هل ان الفخفاخ استقال او أقيل مؤكدا ان الغنوشي اصر على انه اقيل حتى ياخذ هو بزمام المبادرة ويتولى تسمية رئيس حكومة جديد.

واعرب عن اعتقاده بان موضوع البرلمان منته وبان تونس دخلت مرحلة جديدة.

وحمل المغزاوي رئيس الجمهورية مسؤولية ما يحصل معتبرا انه “اعطى فرصة للغنوشي وللنخب التي تدور في فلكه حتى تطلّ برأسها “بسبب البطء وعدم تحديد دقيق للاولويات وعدم تشريك القوى الداعمة لـ25 جويلية في رسم خارطة الطريق.

وقال ” اعتقد انه لا يمكن العودة الى ما قبل 25 جويلية ولكن مقابل ذلك رئيس الجمهورية مطالب بالانطلاق في الحوار الذي اشار اليه في كلمته الاخيرة امام مجلس الامن القومي… فلينطلق في هذا الحوار ولينطلق في انقاذ البلاد من الغنوشي ومن الجماعات التي تدور في فلكه منذ قبل 25 جويلية.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING