الشارع المغاربي – هيئة الدفاع عن السياسيين الموقوفين: حالة عبد الحميد الجلاصي الصحية في تدهور مستمرّ والفحوصات المستعجلة لم تتم الى اليوم

هيئة الدفاع عن السياسيين الموقوفين: حالة عبد الحميد الجلاصي الصحية في تدهور مستمرّ والفحوصات المستعجلة لم تتم الى اليوم

قسم الأخبار

17 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: طالبت هيئةُ الدّفاع عن السّياسيّين المُعتقلين اليوم الخميس 17 اوت 2023 إدارة سجن المرناڤيّة بالتّسريع في اجراء فحوصات مستعجلة بالنّظر للتّدهور المستمرّ للحالة الصحيّة لعبد الحميد الجلاصي القيادي السابق بحركة النهضة الموقوف على ذمة ما عرف بقضية التآمر على أمن الدولة.

وذكّرت الهيئة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع فايسبوك بأن الجلاصي تعرّض مؤخرّا لأزمة صحيّةٍ حادّة على مستوى الكلى وبأن ذلك “استَلزم نقله للمستشفى في أكثر من مُناسبة للقيام بفحوصاتٍ مع تقديم مسكّناتٍ لا أكثر”.

وأشارت الى أن الطّبيب المُباشر لحالة الجلاصي أكد على ضرورة اجراء مزيد الفحوصات المستعجلة قبل تحديد طبيعة التدخّل العلاجي وأن ذلك لم يتم إلى اليوم.

ولفتت الهيئة الى أنّ معدّل أعمار المساجين السّياسيين في القضيّة يتجاوز الستّين 60 عاما والى أن أغلبهم يعاني من أمراض مزمنة إضافة إلى تعرّضهم لوعكات صحيّة خلال مدة ايقافهم منذ نحو 6 أشهر.

واعتبرت ان المساجين “اوقفوا ظلما في قضيّة سياسيّة مفبركة تتأكّد يوما بعد يوم صبغتها الكيديّة وخواء تهمها بما يقتضي إطلاق سراحهم بصفة فوريّة”.

 وكانت دليلة مصدق عضو هيئة الدفاع عن المعتقلين قد أكدت يوم أمس الاربعاء ان الحالة الصحية لعبد الحميد الجلاصي تدهورت منذ اكثر من ستة أيام مشيرة الى انه يعاني من آلام حادة في الكلى والى انه تم نقله 3 مرات الى المستشفى كانت آخرها ليلة أول أمس لاخضاعه لفحوصات طبية.

وذكّرت المحامية في تصريح لإذاعة “اي اف ام” ان هيئة الدفاع لا تملك اية معطيات عن نتيجة الفحوصات لافتة الى ان الموقوف يعاني من ورم سرطاني كان قد اصابه منذ دخول السجن في فترة حكم بن علي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING