الشارع المغاربي – المحكمة الادارية: قريبا صدور الحكم النهائي في قضية احداث صندوق للزكاة بالكرم

المحكمة الادارية: قريبا صدور الحكم النهائي في قضية احداث صندوق للزكاة بالكرم

قسم الأخبار

4 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الادارية عماد الغابري اليوم السبت 4 جويلية 2020 أن رئيس الدائرة الابتدائية السادسة بالمحكمة الإدارية أصدر قرارا استعجاليا يقضي برفض مطلب ايقاف التنفيذ المقدم من قبل والي تونس بخصوص قرار رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني إحداث صندوق للزكاة.
ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الغابري توضيحه أن قرار الرفض الصادر يوم 30 جوان الماضي هو “مجرّد قرار استعجالي اتخذه رئيس الدائرة واستند فيه إلى غياب حالة التأكّد المنصوص عليها بالفصل 278 من مجلّة الجماعات المحليّة كسبب لايقاف التنفيذ” مضيفا ان “القضية لازالت منشورة أمام نفس الدائرة القضائية وانه لم يصدر فيها حكم نهائيّ”.
وأشار المتحدث إلى أنّ آجال البت في مثل هذه القضايا تتم طبقا لإجراءات مجلة الجماعات المحلية وانها لا تأخذ أمدا طويلا مؤكدا أنّه قريبا سيصدر حكما في الموضوع يفصل في الإشكال.
يشار إلى أن جدلا واسعا شهدته الساحة السياسية وأوساط المجتمع المدني بعد أن قرر رئيس بلدية الكرم التابعة لولاية تونس بعث صندوق زكاة خاص بجمع تبرعات الزكاة بالمنطقة التابعة لهذه البلدية واعتبر هذا القرار خرقا فاضحا للقوانين وخروجا خطيرا عن التشريعات الصادرة عن البرلمان والدستور.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING