الشارع المغاربي – ايناس الحراث: المحكمة العسكرية تُصدر حكمها النهائي على عامر عياد وعبد اللطيف العلوي يوم 23 ديسمبر

ايناس الحراث: المحكمة العسكرية تُصدر حكمها النهائي على عامر عياد وعبد اللطيف العلوي يوم 23 ديسمبر

قسم الأخبار

9 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: مثل الصحفي بقناة “الزيتونة” عامر عياد والنائب السابق عن ائتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي اليوم الجمعة 9 ديسمبر 2022 مجددا امام محكمة الاستئناف العسكرية بالعاصمة بحالة سراح في ما اصبح يعرف بقضية قصيدة الشاعر احمد مطر واللذين صدر في شأنهما حكم ابتدائي يقضي بسجن الأول ثلاثة اشهر والثاني أربعة أشهر.

ووفق ما ذكرت ايناس الحراث المحامية وعضوة هيئة الدفاع في تدوينة نشرتها اليوم الجمعة بصفحتها على موقع “فايسبوك” سيصدر الحكم النهائي في القضية يوم 23 ديسمبر الجاري.

وكان العلوي وعياد قد مثلا يوم الجمعة 25 نوفمبر المنقضي امام محكمة الاستئناف العسكرية التي قررت تأجيل النظر في القضية الى اليوم.

يذكر أن عياد والعلوي كانا قد احيلا على انظار القضاء العسكري بتهم المسّ من كرامة الجيش الوطني وسمعته والقيام بما من شأنه أن يضعف في الجيش النّظام العسكري والطاعة للرؤساء والاحترام الواجب لهم وانتقاد أعمال القيادة العامة والمسؤولين عن أعمال الجيش بصورة تمسّ من كرامتهم ونسبة أمور غير قانونية لموظّف عمومي دون الإدلاء بما يثبت صحّة ذلك وتضاف لعامر عياد تهمتا ارتكاب أمر موحش ضد رئيس الجمهورية والدعوة إلى العصيان بموجب الفصول 67 و121 و128 من المجلة الجزائية و91 من مجلة المرافعات والعقوبات العسكرية.

وقد حكم القضاء العسكري في الطور الابتدائي بأربعة أشهر سجنا لعياد وثلاثة للعلوي .

ويوم 4 نوفمبر الماضي قرّرت محكمة الإستئناف العسكرية تاخير النظر في القضيّة لجلسة اليوم استجابة لطلب المحامين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING