الشارع المغاربي – المدب: مفاوضات تونس مع النقد الدولي تأخرت جدا وملامح الاتفاق تحدّدت دون أن يتمّ الاعلان عنها

المدب: مفاوضات تونس مع النقد الدولي تأخرت جدا وملامح الاتفاق تحدّدت دون أن يتمّ الاعلان عنها

قسم الأخبار

6 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر راضي المدب الخبير الاقتصادي اليوم الاربعاء 6 جويلية 2022 ان انطلاق المفاوضات بين تونس وصندوق النقد الدولي جاءت متاخرة جدا مذكرا بان الاوضاع في تونس وفي العالم تغيرت وبان الازمة المالية ازادات حدة.

واوضح المدب في حوار على اذاعة “اكسبراس اف ام” ان الحرب الروسية الاوكرانية غيرت الكثير في تونس وفي العالم وان اسعار الفائدة في العالم ارتفعت كثيرا وايضا اسعار السلع معتبرا ان حصول اتفاق قبل عام كان سيكون افضل.

واعرب عن اعتقاده بان ملامح الاتفاق بين تونس والصندوق محددة دون ان يتم الاعلان عنها مذكرا بان الحكومة الحالية قضت حوالي 6 اشهر في النقاشات مع الصندوق وبان النقاشات معه انطلقت منذ افريل من السنة الماضية تقريبا.

وعما اذا كان الاتفاق مع الصندوق سيمكن تونس من الخروج للاسواق العالمية اعتبر المدب ان ذلك” صعب جدا باعتبار ان الاوضاع في الاسواق المالية العالمية تغيرت بصفة كبيرة” لافتا الى ان اسعار الفائدة ارتفعت بصفة مشطة والى ان نسبة التضخم ارتفعت هي الاخرى وناهزت 8 بالمائة في عدد من الدول الاوروبية تماما مثلما هو الشان بالنسبة لتونس مبرزا ان الطلب على القروض وعلى التمويلات ارتفع.

ورجح المدب ان يتم التوصل لاتفاق مع الصندوق في غضون اسابيع قليلة باعتبار انه تمت مناقشة كل المسائل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING