الشارع المغاربي – المدير الفني لمهرجان الحمامات : ميزانية الدورة ناهزت مليار و650 ألف دينار وأعلى "كاشي" 19 الف دولار

المدير الفني لمهرجان الحمامات : ميزانية الدورة ناهزت مليار و650 ألف دينار وأعلى “كاشي” 19 الف دولار

قسم الأخبار

5 يوليو، 2023

الشارع المغاربي-عوطف البلدي: كشف المدير الفني لمهرجان الحمامات الدولي حمدي مخلوف أن ميزانية الدورة 57 للمهرجان ناهزت مليارا و650 ألف دينار وأن أعلى “كاشي” بلغ 19 ألف دولار أي ما يقارب 60 ألف دينار.

وأضاف مخلوف في تصريح لـ”الشارع المغاربي” عقب ندوة صحفية انتظمت للإعلان عن برنامج الدورة 57 أن إدارة المهرجان أتاحت حيّزا كبيرا للعروض الدولية رغم انتصارها للموسيقى التونسية مشيرا الى أن نسبة العروض التونسية بلغت حوالي 55 بالمئة والى أن نسبة العروض الدولية ناهزت 45 بالمئة.

ولفت الى أن المهرجان حافظ على خصوصيته في تقديم عروض ذات عمق فني واضح على مستوى التأليف والأداء والبرمجة الركحية مشيرا الى ان الناحية المالية الربحية ليست من اهتمامات القائمن عليه طالما ان وزارة الثقافة تموله سنويا إضافة الى دعم المستشهرين.

ومن المنتظر أن يقدم المهرجان هذه الصائفة 36 عرضا (29 عرضا موسيقيا و5 عروض مسرحية وعرضان كوريغرافيان). ويُفتَتح المهرجان بعرض مسرحية ” برومثيوس- الكنغر الأزرق” التي تجمع فنانين من تونس وإيطاليا وتناقش قضايا إنسانية وبيئية وجيوسياسية ويختتم بعرض يحتفي بالمدونة الغنائية النسائية التونسية ويكرم فنانات تونسيات تركن بصمتهن في الذاكرة الفنية.

يذكر أن برنامج الدورة 57 هذه السنة تراوح بين العروض التونسية والأجنبية التي تحتفي بإبداعات الشبان على غرار “عزيز مرقة” و”مسلم” و”نورا منت سمايلي” و”نضال اليحياوي” وآية دغنوج” وفريق “مسار إجباري” وغيرهم بالإضافة إلى أسماء عربية ودولية عُرفت بطابعها الطربي “الرومنسي” مثل صابر الرباعي ومروان خوري وولاء الجندي كما سيكون لعشاق فن “الراب” موعد مع عرضيْ “جنجون” و”كازو”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING