الشارع المغاربي – المشيشي: بورقيبة أوصى بالحفاظ على استقلال البلاد وسيادتها

المشيشي: بورقيبة أوصى بالحفاظ على استقلال البلاد وسيادتها

قسم الأخبار

20 مارس، 2021

الشارع المغاربي: اكد هشام المشيشي رئيس الحكومة اليوم السبت 20 مارس 2021 ان في انطلاق احتفالات الذكرى 65 للاستقلال من ضريح الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة “استحضار لنضالات الزعيم الراحل رفقة مجموعة من المناضلين الذين واكبوا فترة الاستعمار وخاصة للنضال الاكبر زمن بناء الدولة الوطنية المدنية التي هي في خدمة مواطنيها” مشيرا الى انه شخصيا نتاج طبيعي للعمل الذي قام به بورقيبة ومرافقيه.

وابرز المشيشي خلال نقطة اعلامية بمناسبة زيارة الى ولاية المنستير ان ذلك جاء ايضا احتراما لنضالات اولئك الزعماء وللتاكيد على ان حكومته ستواصل على درب بناء دولة الاستقلال بكل ما تحمل من معاني الوحدة وتجميع التونسيين حول مشروع .

وشدد المشيشي على ضرورة توحّد التونسيين لمجابهة الصعوبات وعلى الابتعاد عن خطاب التفرقة وخطاب التخوين مؤكدا على ضرورة ان تكون للتونسيين ثقة في بعضهم البعض وفي مستقبل البلاد.

واعرب عن يقينه بان الطبقة السياسية وخاصة مؤسسات الدولة ستتعاون وتنكب على خدمة البلاد مؤكدا انه من واجب مؤسسات الدولة ان تتعاون مع بعضها داعيا الى الكف عن التعطيل قائلا: “يزينا من تعطيل بعضنا البعض وحتى مؤسسات الدولة انخرطت في التعطيل”.

واعتبر ان الظرف صعب وان الاستحقاقات لم تعد تحتمل الانتظار وان الازمة ما فتئت تتفاقم مشددا على ضرورة المحافظة على استقلال مكاسب الاستقلال وما ناضل من اجله الزعيم بورقيبة والرعيل الاول من المناضلين مشيرا الى ان بورقيبة ترك وصية تتمثل في الحفاظ على استقلال البلاد وعلى سيادتها الوطنية.

وذكر بان حكومته طرحت برنامجا لاعادة الانعاش الاقتصادي مع الشركاء الاجتماعيين مشددا على ضرورة التفاف الجميع وتكاتف الجهود لتفعيله وتنفيذه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING