الشارع المغاربي – المشيشي: لم أصرّح بتمليك الأراضي الدولية للقطريين

المشيشي: لم أصرّح بتمليك الأراضي الدولية للقطريين

قسم الأخبار

2 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: نفى رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم الاربعاء 2 جوان 2021 ان يكون قد صرح خلال زيارته الاخيرة الى قطر بتمليك الاراضي الفلاحية للقطريين موضحا انه تحدث عن رفع القيود امام الاستثمارات.

ونقلت اذاعة “اكسبراس اف ام” عن المشيشي قوله على هامش افتتاح النسخة الخامسة من قمة تونس الرقمية التي تنتظم يومي 2 و3 جوان الجاري “لقد تحدثت عن الاراضي الدولية التي فيها العديد من الاراضي المهملة وهي في وضعيات سيئة جدا”.

وبين في نفس التصريح ان هناك امكانيات شراكة مع المستثمرين القطريين في القطاع الفلاحي من خلال وضع هذه الاراضي على ذمتهم في اطار عقود طويلة المدى.

واشارت الى ان المشيشي جدد تاكيده على ان زيارته الى قطر كانت ناجحة جدا وعلى انه كانت له خلالها لقاءات على اعلى مستوى تم تتويجها بلقاء مع الامير مضيفا ان زيارته الى قطر مثلت فرصة للتاكيد على ان تونس لازالت تحظى بدعم ومساندة اصدقائها واشقائها مذكرا بان الوضع الاقتصادي والاجتماعي بالبلاد صعب جدا معتبرا ان هناك “رسائل سلبية يتم بثها تزيد من صعوبة الوضع “.

وكان المشيشي قد قال حرفيا في حوار مع موقع “لوسيل القطري”:” هناك تفكير في مسألة رفع التراخيص بالنسبة للتملك للمستثمرين، وهناك حتى تفكير في تسهيل التراخيص للاستثمار في الأراضي الدولية خاصة أن لدى دولة قطر اهتماما كبيرا بالجانب الزراعي وتونس تستحوذ على مجموعة من الأراضي الدولية الكبرى والخصبة، نحن مستعدون أن نضعها على ذمة المستثمر القطري مع تقديم التسهيلات”.

وواصل المشيشي “نخاطب المستثمر القطري ونؤكد أن تونس ترحب بكافة الاستثمارات في مختلف القطاعات على غرار السياحة والصناعة والطاقة المتجددة والقطاعات التكنولوجية وفي تقديرنا للمستثمر القطري القابلية للإقدام على هذه القطاعات والاستثمار فيها بشكل كبير…نفكر  في تنظيم منتدى استثماري مشترك ولم لا تكون دولة قطر هي المشرفة على المنتدى المستثمر والاقتصادي لأنها عندما تستثمر في بلد أو بيئة اقتصادية معينة فإن ذلك يعطي رسالة إيجابية لبقية المستثمرين”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING