الشارع المغاربي – المشيشي من جنيف: وجدنا تجاوبا كبيرا من منظمة الصحة العالمية للترفيع في كميّات اللقاحات

المشيشي من جنيف: وجدنا تجاوبا كبيرا من منظمة الصحة العالمية للترفيع في كميّات اللقاحات

قسم الأخبار

9 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: اكد رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم الاربعاء 9 جوان 2021 انه شدد خلال لقاء جمعه اليوم بالميدر العام للمنظمة العالمية للصحة “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” اليوم بمقر المنظمة بجنيف على ضرورة الترفيع في نسق استجلاب التلاقيح الى تونس مضيفا ان اللقاء مثل ايضا فرصة للتاكيد على ضرورة ارساء مزيد من المساواة والتضامن بين الدول في علاقة بالتعاطي مع جائحة كورونا مؤكدا تجاوب المنظمة مع مطالب تونس.

وابرز المشيشي خلال مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام” ان جائحة كورونا زادت من تعميق عدم المساواة بين الدول الصناعية الكبرى والدول النامية مثل تونس مشيرا الى ان الاخيرة مازالت رغم الصعوبات الاقتصادية مضطرة لاتخاذ اجراءات قال ان من شأنها ان تزيد في تعميق الازمة الاقتصادية والاجتماعية.

واضاف انه لقي استعدادا كبيرا من قبل المنظمة للترفيع في عدد الجرعات المخصصة لتونس وخاصة استقراب اجال استقدامها مشددا على ان الحديث عن شهري اكتوبر ونوفمبر لم يعد ممكنا باعتبار ان المؤسسة الصحية بتونس لم تعد تحتمل الضغط.

وذكر بان الكمية المخصصة لتونس تقدر بـ4.3 ملايين جرعة معربا عن امله في التسريع في استجلابها وفي ان يكون الانطلاق بداية من شهر جويلية مشيرا الى امكانية جلب كميات اضافية من خلال التعاون مع الدول التي لها فاض من التلاقيح.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING