الشارع المغاربي – المكّي :على صناعيي النّسيج الإنخراط سريعا في صناعة الكمامات

المكّي :على صناعيي النّسيج الإنخراط سريعا في صناعة الكمامات

قسم الأخبار

9 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: دعا وزير الصّحة عبد اللطيف المكّي اليوم الخميس 9 أفريل 2020 الصناعيين في قطاع النسيج إلى الإنخراط سريعا في برنامج صناعة الأقنعة وفق الشروط الطبية التي تم تحديدها.

وأضاف المكّي في تدوينة نشرها صباح اليوم على حسابه الرسمي بموقع “فابيسبوك”: “نحتاج طاقة إنتاج مهمة وفورية تونسية بدل استيرادها”.

وكان المجلس الوطني لهيئة الصيادلة قد دعا يوم أمس الأربعاء وزارة التجارة لتسعير الكمامات الطبية بعد التشاور مع كل المتدخلين في القطاع في ظل نقص هذه المواد وارتفاع أسعار شرائها من قبل الصيدليات الخاصة، مُطالبا بالنظر في امكانية التخفيف من المعاليم الديوانية ومختلف الاداءات الموظفة على الكمامات داعيا وزارة الصحة الى تزويد الصيادلة بالكمامات اللازمة لحمايتهم خلال ممارسة مهامهم.

وعبّر المجلس عن استعداد الصيادلة الانخراط بكل مسؤولية في المجهود الوطني للتوقي من فيروس “كورونا” والمساعدة على توزيع الكمامات القماشية المزمع تصنيعها وفق المعايير الدولية في مصانع النسيج التونسية .

يُشار الى أنّ وزير الصحة عبد اللطيف المكّي كان قد أكّد على ضرورة استخدام كلّ المواطنين للكمامات بعد انتهاء فترة الحجر الصحّي لضمان عدم تفشّي العدوى بفيروس “كورونا” المستجد، إذ أعلنت الوزارة يوم أمس عن ارتفاع حصيلة الإصابات بالفيروس الى 628 حالة مؤكدة من بين 8878 تحليلا جمليا، تتوزع على 22 ولاية، بالإضافة الى تسجيل 24 وفاة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING