الشارع المغاربي – لمجابهة الازمة الاوكرانية: قطاع صناعة السيارات بتونس يدعم صناعة السيارات الاوروبية

لمجابهة الازمة الاوكرانية: قطاع صناعة السيارات بتونس يدعم صناعة السيارات الاوروبية

قسم الأخبار

8 مارس، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت الجمعية التونسية للسيارات (TTA) عن بعث خلية ازمة للمساعدة على تحديد بيئة ملائمة لانشاء وحدات انتاج صناعة السيارات الاوروبية في ظل الازمة المرتبطة بالحرب الدائرة باوكرانيا وعن تقديم دعم للصناعات الموجودة في تونس لمساعدتها على تجاوز مختلف الاشكاليات الناجمة عن الازمة.

واكدت الجمعية في بلاغ صادر عنها يوم امس الاثنين 7 مارس 2022 انها عقدت يوم الجمعة الماضي اجتماعا طارئا جمع بين ممثّلي قطاع مصنّعي قطع السيارات وزارة الصناعة والطاقة والمناجم ووكالة النهوض بالاستثمارات الخارجية FIPA-TUNISIA وانه خصص لمتابعة الوضع العام إثر الحرب في أوكرانيا لافتة الى انها عطّلت بشكل كبير نشاط مصنّعي ومورّدي السيارات.

واشارت الى انه تم في هذا الإطار بعث خليّة أزمة لتساعد على تحديد بيئة ملائمة لإنشاء وحدات إنتاج وتوفيرالموارد البشرية والعمل على تسهيل النقل اللوجستي وسلسلة التوريد مؤكدة انه سيتمّ ايضا إنشاء نقطة إتّصال في الأيام القادمة لتوفير جميع المعلومات اللاّزمة.

واوضحت ان الهدف الرئيسي لهذا الإجتماع كان “التشاور والتنسيق لطرح إجراءات دعم لصناعة السيارات الأوروبية بالإضافة إلى إيجاد حلول بديلة ومؤقتة للحدّ من تأثير الأزمة على العرض مذكرة بانه من شأن الازمة أن تؤدي إلى إغلاق خطوط الإنتاج وبان العديد من مصنّعي السيارات اعلنوا عن ذلك.

يذكر ان الجمعية التونسية للسيارات هي جمعية غير ربحية كانت قد انشئت في فيفري 2016 بمبادرة من المهنيّين الرئيسيّين في صناعة مكوّنات السيارات بتونس لتعزيز التبادلات والتعاون والتآزر بين الشركات في صناعة السيارات ودعم السلطات التونسية في تطوير وتعزيز هذا القطاع وتعمل على خلق بيئة ملائمة لتطوير صناعة السيارات في تونس وإستقطاب المزيد من المستثمرين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING