الشارع المغاربي – المنصري: اتهام الهيئة بتغيير الأرقام مرفوض

المنصري: اتهام الهيئة بتغيير الأرقام مرفوض

قسم الأخبار

30 يناير، 2023

الشارع المغاربي: قال محمد التليلي المنصري الناطق باسم هيئة الانتخابات اليوم الاثنين 30 جانفي 2023 ان الهيئة لن تقبل باتهامها بتغيير الأرقام، مشددا على أن “هذا أمر مرفوض وغير مقبول” باعتبار أن الطريقة المعتمدة في عملية الفرز تجمع بين اليدوي والالكتروني وعلى التطابق بينها.

وأوضح ان التشكيك شمل كل المسارات على غرار عدم استقلالية الهيئة وتبعيتها للسلطة التنفيذية معتبرا أن ذلك أمر عادي في إطار التجاذبات السياسية.

ونقلت إذاعة “اكسبراس أف أم” عن المنصري تعليقه على بعض الاصوات المنادية باستقالة أعضاء هيئة الانتخابات “هي مؤسسة دولة لديها حقوق وعليها واجبات وهي في كل الحالات تتحمّل مسؤوليتها”.

وكان فاروق بوعسكر رئيس هيئة الانتخابات قد أفاد يوم أمس الاحد بأنه لا يوجد أيّ شكّ في الأرقام التي تقدمها الهيئة بخصوص نتائج الانتخابات.
وأضاف أن الهيئة على ذمة القضاء الجزائي والإداري وأنه يمكن لكل من يشكك في أرقامها أو له اثباتات حول ذلك التوجه إلى المحاكم وليس الاكتفاء بتوجيه التهم في منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.
وتابع “من يتهم شخصا بالتزوير والتدليس فكأنه اتهمه بالسرقة والتحيّل والاتهام بالتدليس والتزوير من قبيل الاتهام بالجنايات وهو يدخل تحت طائلة القانون”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING