الشارع المغاربي – المنصري: اقبال كبير ومؤشرات على اعداد هامة من المترشحين بالداخل وصعوبات في الخارج

المنصري: اقبال كبير ومؤشرات على اعداد هامة من المترشحين بالداخل وصعوبات في الخارج

قسم الأخبار

18 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد محمد التليلي المنصري الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الثلاثاء 18 اكتوبر 2022 ان المسار الانتخابي يسير بطريقة وصفها بالعادية الى غاية اليوم الثاني من قبول الترشحات للانتخابات التشريعية المقررة ليوم 17 ديسمبر المقبل مبرزا ان كل المؤشرات توحي بانه ستكون هناك اعداد هامة من المترشحين خاصة بالدوائر الانتخابية بالداخل.

واقر المنصري في مداخلة على اذاعة “اكسبراس اف ام” بوجود صعوبات بالدوائر الانتخابية بالخارج في علاقة بتوفير العدد المطلوب من التزكيات وهو 400 تزكية مبررا ذلك ببعد المسافات بين مختلف الدوائر والقارات معربا عن امله في ان يكون هناك مترشحون بكافة الدوائر.

وشدد على ان مرحلة تقديم الترشحات تعتبر من اهم المراحل في المسار الانتخابي الذي قال ان نجاحه يقترن بنجاح هذه المرحلة مذكرا بان القانون الانتخابي جاء بشروط جديدة للترشح وبان من اهمها التزكيات.

ولفت الى ان الاصداء تشير الى وجود اقبال وصفه بالكبير والى ان الهيئة تلقت لوحدها الى غاية يوم 14 اكتوبر الجاري 326 الف تزكية .

واضاف انه سيكون هناك مترشحون بكل الدوائر بالداخل مشيرا الى انه تم يوم امس تسجيل اعلى نسبة في ولاية سيدي بوزيد ب25 مترشحا والى ان اقل دائرة سجلت على الاقل مترشحين اثنين.

وتابع في نفس الاطار ” على عكس ذلك هناك صعوبة في الخارج بخصوص التزكيات ونامل ان يكون هناك مترشحون في كل الدوائر”.

واكد المنصري انه لا وجود حاليا لاشكاليات كبيرة بخصوص التزكيات مذكرا بانه تم في البداية تسجيل تجاوزات وبان تدخل الهيئة كان سريعا بالتنسيق مع النيابة العمومية.

وافاد بانه لوحظ ان العديد من المترشحين تمكنوا من توفير التزكيات المطلوبة مرجعا ذلك الى ان الهيئة كانت قد فسحت المجال لتوفير التزكيات منذ تاريخ 26 سبتمبر المنقضي والى تخصيص مكاتب بالمعتمديات وبالهيئات الفرعية للتعريف بالامضاء على التزكيات وذلك الى جانب البلديات مذكرا بان فترة تجميع التزكيات متواصلة الى غاية يوم 24 اكتوبر الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING