الشارع المغاربي – المنصري: اليوم الاعلان عن الروزنامة الكاملة للانتخابات المحلية

المنصري: اليوم الاعلان عن الروزنامة الكاملة للانتخابات المحلية

قسم الأخبار

22 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد محمد التليلي المنصري الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا للانتخابات اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2023 ان الهيئة ستعلن اليوم بصفة رسمية خلال ندوة صحفية عن روزنامة الانتخابات المحلية بعد صدور امر دعوة الناخبين بالرائد الرسمي وتحديد موعد يوم 24 ديسبمر القادم لاجراء الانتخابات.

وقال المنصري في مداخلة على اذاعة “اكسبراس اف ام ” الهيئة ستجتمع بداية من الساعة العاشرة للمصادقة على الروزنامة بصفة رسمية ومناقشتها مع المخطط العملياتي ثم سيتم عقد ندوة صحفية للإعلان الرسمي عن هذه الروزنامة وتفاصيلها ومراحلها إنطلاقا من التحيين مرورا بالترشحات والحملة وإعلان النتائج .

واوضح ان يوم 23 ديسمبر هو فترة الصمت الإنتخابي وانه ستسبقها فترة ب21 يوما هي فترة الحملة مضيفا أن هناك أسبوعا للترشحات التي ستكون مبدئيا في 24 أكتوبر ثم تخصيص شهر كامل لتحيين السجل الإنتخابي.

وذكر بانه يتعين توفر 3 شروط شكلية حتى تتمكن الهيئة من المصادقة بصفة رسمية على الروزنامة مبرزا ان الشروط تتمثل في سد الشغور بمجلس الهيئة (وهو ما تم فعلا بتعيين 3 اعضاء جدد) وصدور أمر المصادقة على الدوائر الإنتاخبية التي عددها 2155 وصدور امر دعوة الناخبين (الامران صدرا اليوم بالرائد الرسمي).


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING