الشارع المغاربي – في لقاء بوزير الاقتصاد: مفوّض ملك بريطانيا يعرب عن اهتمام حكومة بلاده بتعزيز التعاون الاقتصادي مع تونس

في لقاء بوزير الاقتصاد: مفوّض ملك بريطانيا يعرب عن اهتمام حكومة بلاده بتعزيز التعاون الاقتصادي مع تونس

قسم الأخبار

22 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2023 ان جون همفري مفوض ملك بريطانيا للتجارة مع افريقيا اعرب خلال لقائه بالوزير سمير سعيد عن اهتمام حكومة بلاده وحرصها على تعزيز التعاون الإقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما على مستوى الإستثمار المباشر في تونس او عبر إقامة شراكات ثلاثية مثمرة في اتجاه الأسواق الإقليمية المجاورة و خاصة منها الأسواق الأفريقية.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان همفري اشار خلال اللقاء الذي حضرته سفيرة بلاده بتونس السيدة Hélène Winterton إلى أهمية موقع تونس كبوابة إستراتيجية للتوجه نحو هذه الفضاءات فضلا عما تزخر به من موارد بشرية ذات كفاءة عالية.

وافادت بان سعيد اكد من جانبه على توفر الإمكانات والفرص لتعزيز الاستثمارات البريطانية بتونس خاصة في المجالات الواعدة وذات المحتوى التكنولوجي والتجديدي المرتفع مبرزة انه اشار الى مجالات الطاقات المتجددة والبديلة والصناعات الدوائية والبيوتكنولوجيا وتكنولوجيات الإتصال والمعلومات باعتبارها مجالات تم التركيز عليها في إطار التوجهات الكبرى للرؤية الاستراتيجية لتونس 2035 لاسيما المتعلق منها بتعزيز اقتصاد المعرفة.

واشارت الى ان الوزير أعرب بالمناسبة عن الرغبة في الاستفادة من خبرة المؤسسات والهياكل البريطانية التي تعمل في مجال تطوير قدرات المؤسسات الصغرى والمتوسطة وكذلك المؤسسات الناشئة و الاستئناس بتجاربها الناجحة.

واضافت انه أبرز في ذات السياق حرص الحكومة التونسية على تطوير شراكاتها الإقتصادية مع البلدان الإفريقية والعمل على توفير الآليات اللازمة لتشجيع المؤسسات التونسية على تدويل انشطتها نحو هذه الفضاءات الواعدة بما يفتح آفاقا لتعاون وشراكة بنائين في هذا الإتجاه بين البلدين.

وذكرت الوزارة بان مفوض ملك بريطانيا للتجارة مع افريقيا يزور تونس في إطار المشاركة في المؤتمر الدولي لتمويل الإستثمار والتجارة في افريقيا (FITA 2023).


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING