الشارع المغاربي – المنصري: سنُسقط شكايتنا بعبير موسي إذا اعتذرت من بوعسكر

المنصري: سنُسقط شكايتنا بعبير موسي إذا اعتذرت من بوعسكر

قسم الأخبار

28 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: أكد محمد التليلي المنصري الناطق الرسمي بإسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الاربعاء 28 فيفري 2024 استعداد الهيئة لاسقاط الشكاية المرفوعة في حق عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر في حال قدمت الاخيرة إعتذارا رسميا للهيئة في شخص رئيسها فاروق بوعسكر .

واشار المنصري في مداخلة على “ديوان أف أم” الى أن الهيئة قامت سابقا بفعل مماثل وذلك عبر إسقاط شكاية رفعتها بالناطق بإسم حراك 25 جويلية محمود بن مبروك مبينا ان ذلك تم بعد ان قدم الاخير اعتذاره أمام قاضي التحقيق وانه تم اثر ذلك إطلاق سراحه. 

يذكر ان هيئة الدفاع عن موسي ركانت قد اعلنت يوم الاربعاء 21 فيفري الجاري ان قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بتونس أصدر بطاقة ايداع بالسجن في حق موسي .

واوضحت الهيئة في بلاغ صادر عنها نشره الحزب بصفحته على موقع “فايسبوك” ان اصدار البطاقة جاء اثر شكاية رفعتها بها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على معنى الفصل 24 من المرسوم 54.

وكان المحامي علي البجاوي عضو هيئة الدفاع عن موسي قد اكد يوم الثلاثاء الماضي ان منوبته تلقت استدعاء للمثول امام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالعاصمة في القضية المرفوعة عليها من طرف هيئة الانتخابات والتي تم تاجيل سماع موسي فيها لتزامنها مع جلسة قضية الشهيد شكري بلعيد.

يشار الى انه تم ايقاف عبير موسي منذ مطلع شهر اكتوبر الماضي اثر تنقلها الى مكتب الضبط بالقصر الرئاسي بقرطاج لتقديم مطالب تظلم بخصوص الاوامر الرئاسية المتعلقة بالانتخابات قصد الطعن فيها امام المحكمة الادارية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING