الشارع المغاربي – المورالي: الحجر الصحي الشّامل سيقتصر على المناطق الموبوءة والوضع الوبائي درامي

المورالي: الحجر الصحي الشّامل سيقتصر على المناطق الموبوءة والوضع الوبائي درامي

قسم الأخبار

24 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: أكّد سامي المورالي عضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا اليوم الخميس 24 جوان 2021 عدم امكانية اقرار حجر صحي شامل بكامل البلاد بسبب تداعياته الاقتصادية والاجتماعية مبرزا أنّه الحجر سيقتصر على المناطق الموبوءة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن المورالي قوله اثر اجتماع اللجنة باشراف وزير الصحة فوزي مهدي “اقرار الحجر الصحي الشامل سيشمل فقط المناطق التي تشهد نسبة عدوى بـ400 اصابة على كلّ 100 ألف ساكن واللجنة أوصت بضرورة اقرار اجراءات مصاحبة في المناطق التي سيشملها الحجر الشامل”.

واضاف ” تداولت اللجنة في موضوع حضور الجمهور في مختلف التظاهرات خاصة الرياضية منها واعتبرت انه من غير المعقول ان يتم السماح للجماهير بحضور التظاهرات في ظل ما تعيش البلاد من وضع صحي صعب نتيجة لانتشار فيروس كورونا”.

وقال “موقف اللجنة بخصوص حضور الجمهور في التظاهرات وخاصة الرياضية ثابت وهذا لايستقيم مع المستجدات العلمية في ظل ظهور السلالات المتحورة والتي تتسم بسرعة الانتشار ويمكن أن تمس الفئات العمرية الاقل سنا” مشيرا الى أنّ اللجنة أوصت “بدعم المنظومة الصحية عبر تكثيف الانتدابات في صفوف الاطارات الطبية وشبه طبية فضلا عن تكثيف الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 بالاماكن المتاخمة للمناطق الموبوءة”.

وتابع “أبقت اللجنة العلمية على إجراءات السفر المتعلقة بالوافدين على تونس والتي أعلنت عنها رئاسة الحكومة منذ 26 ماي 2021 والتي يتلخص أبرزها في رفع الحجر الصحي الاجباري في النزل على الوافدين على تونس وتعويضه بالحجر الصحي الذاتي منذ تاريخ 1 جوان 2021” لافتا الى أن اللجنة قيمت الوضع الوبائي.

ووصف المورالي الوضع بـ”الدرامي خاصة من ناحية العدوى وامتلاء اسرة الاوكسجين وأقسام الانعاش بنسبة 90 % بالمستشفيات العمومية، فضلا عن ارتفاع نسبة التحاليل الايجابية اليومية لاول أمس الثلاثاء والتي بلغت 36.12 % “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING