الشارع المغاربي – النائبة منيرة العيّاري: الواقع أثبت أهمية "الطب عن بعد "

النائبة منيرة العيّاري: الواقع أثبت أهمية “الطب عن بعد “

قسم الأخبار

27 مايو، 2021

الشارع المغاربي: دعت النائبة عن الكتلة الديمقراطية منيرة العياري اليوم الخميس 27 ماي 2021 كلّ من العمادة الوطنية للاطباء والعمادة الوطنية لاطباء الاسنان والمجلس الوطني لهيئة الصيادلة إلى تقديم مبادرة حول رقمنة القطاع.

وقالت العياري خلال جلسة حوار عقدت اليوم بالبرلمان مع الاطراف المذكورة : “اريدكم ان تكونوا ايجابيين في مسألة الدفع نحو رقمنة القطاع الصحي خاصة على مستوى العيادات الخاصة والمبادرة بتقديم اقتراحات خاصة اننا لاحظنا خلال ازمة كورونا اننا جدا متأخرون في هذه المسألة ولاحظنا ان العديد من العيادات أغلقت أبوابها وهناك عيادات عملت وتسببت في نشر الفيروس…لو كانت هناك رقمنة لكان من الممكن للاطباء متابعة المرضى عن بعد وتفادي اللقاء المباشر ولكم في هذا دور كبير للدفع نحو الرقمنة في العيادات الخاصة “.

واضافت “هناك نقطة مهمة وهي التكوين وللعمادة دور اساسي وفعّال في هذا المجال لأننا لاحظنا كنواب اولا وكمواطنين ان هناك العديد من العيادات التي تعمل بامكانات بسيطة وربما ليس هناك حرص على التكوين ومواكبة اخر البحوث والدراسات في مجالهم والحرص على متابعة التطور التكنولوجي والعلمي في القطاع الطبي “.

واشارت الى ضرورة التحسيس بأهمية الطب عن بعد والدفع نحو اصدار النصوص القانونية التطبيقية لقانون الطب عن بعد الصادر سنة 2018 والذي قالت انها مازالت لم تصدر الى حدّ الآن والتي تكفل بها الهادي الوسلاتي .

وتابعت النائبة “على العمادات ان يكون دورها ايجابيا وفعّالا ويجب ان تمثل قوة اقتراح وقوة مبادرة واكد الكثير على ضورة تفاعل النواب بالبرلمان ايجابيا معكم في المجابهة المشاكل وتقديم اقتراحات او مبادرات… ليس النواب هم من يقدمون مبادرات …المفروض ان تصدر المبادرة عنكم انتم اصحاب القطاع والقانون حتى في مفهومه يكون نابعا من الواقع ومن المعاملة ومن المشاكل التي يتعرض اليها القطاع في التطبيق”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING