الشارع المغاربي – النائب بلال المشري: اليوم جلسة سرية بالبرلمان لرفع الحصانة عن النائب سامي بن عبد العالي

النائب بلال المشري: اليوم جلسة سرية بالبرلمان لرفع الحصانة عن النائب سامي بن عبد العالي

قسم الأخبار

10 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: كشف النائب بلال المشري اليوم الثلاثاء 10 اكتوبر 2023 ان جلسة سرية ستنعقد بالبرلمان لرفع الحصانة عن زميلهم النائب عن دائرة ايطاليا سامي بن عبد العالي.

وقال النائب في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام”: جلسة اليوم مخصصة لرفع الحصانة عن زميلنا سامي عبد العالي وتمت برمجة هذه الجلسة قبل انطلاق الاحداث في الاراضي الفلسطينية ولكنها جلسة سرية بمعنى انه لا يتم بثها في الاعلام ولم تكن جلسة عادية ليتم تغيير جدول اعمالها لطرح مبادرة تضامنية مع الشعب الفلسيطني ويمكن ان نقترح ذلك في جلسة اخرى يوم غد… هناك مشاريع قوانين لتجريم التطبيع قُدمت واخرى سيتم تقديمها. ”

واضاف” بالنسبة لقضية النائب فقد حصل فيها تلاعب و شبهات داخل المجلس وكان من المفروض ان تكون جلسة رفع الحصانة قد انعقدت منذ مدة بنص القانون الداخلي الذي ينص على انه في صورة احالة النيابة ملفا لرفع الحصانة فإن رئيس المجلس يحيله الى اللجنة على ان تقدم اللجنة تقريرها في ظرف 15 يوما وعلى ان رئيس المجلس ومكتبه مطالبان باحالته على الجلسة العامة في ظرف 15 يوما.. صحيح ان اللجنة احالت الملف بتاريخ 17 جوان وكان من المفروض احالته على الجلسة العامة على اقصى تقدير بتاريخ 2 جويلية لكنه لم تتم احالته لاسباب مجهولة وغريبة ثم انني شخصيا سوف ادخل الجلسة العامة دون ان اكون قد اطلعت على تقرير لجنة النظام الداخلي وسوف نضطر كنواب للاطلاع عليه في ظرف 10 دقائق ثم التصويت … هناك اشياء مريبة ومثيرة للشك في هذا الملف “.

يشار الى ان وزارة العدل كانت قدمت بتاريخ 2 جوان الماضي طلبا الى مجلس النواب لرفع الحصانة عن النائب سامي عبد العالي بسبب قضية تتعلق بشبهة الاستيلاء على المال العام والادلاء بوثيقة غير قانونية رفعتها عليه قنصلية تونس في بلارمو.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING