الشارع المغاربي – إسبانيا تعارض تعليق المساعدات الأوروبية للفلسطينيين

إسبانيا تعارض تعليق المساعدات الأوروبية للفلسطينيين

قسم الأخبار

10 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد خوسي مانويل ألباريس وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال الإسبانية اليوم الثلاثاء 10 اكتوبر 2023 إن حكومته تعارض اقتراحات تعليق مساعدات الاتحاد الأوروبي للفلسطينيين .

ونقلت وكالة “رويترز” عن ألباريس قوله في مقابلة مع إذاعة كادينا سير الإسبانية “هذا التعاون يتعين أن يستمر… لا يمكننا الخلط بين حماس، المدرجة بقائمة المنظمات الإرهابية في الاتحاد الأوروبي والسكان الفلسطينيين أو السلطة الفلسطينية أو منظمات الأمم المتحدة على الأرض”.

وأضاف أن الأراضي الفلسطينية ستحتاج على الأرجح إلى المزيد من المساعدات في المستقبل القريب بعد هجوم حماس السبت الماضي على إسرائيل والغارات الاسرائيلية على قطاع غزة.

ومن المقرر أن يعقد وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي اجتماعا بعد ظهر اليوم الثلاثاء لبحث المسألة.

وجاء في بيان مقتضب للمفوضية الأوروبية في وقت متأخر من يوم امس : “لن يكون هناك تعليق للمدفوعات في الوقت الحالي” وذلك بعد مرور خمس ساعات على تصريح مفوض الاتحاد الأوروبي أوليفر فارهيلي بأنه سيتم تعليق كل المدفوعات من برنامج التنمية للفلسطينيين ومساعدات بقيمة 691 مليون اورو على الفور وأن جميع المشاريع قيد المراجعة وكل اقتراحات الميزانية الجديدة مؤجلة حتى إشعار آخر”.

وكانت المقاومة الفلسطينية قد أطلقت يوم السبت الماضي عملية طوفان الاقصى التي تم خلالها استهداف إسرائيل بعدة آلاف من الصواريخ من قطاع غزة واقتحام المقاتلون الفلسطينيون مواقع عسكرية اسرائيلية واسر العديد من الجنود والمستوطنين.

وردا على ذلك أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية” ودعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الى تدمير حركة “حماس” وتحويل غزة إلى خراب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING