الشارع المغاربي – في مؤتمرين مختلفين: منجي الرحوي وزياد لخضر أمينين عامين لحزب واحد

في مؤتمرين مختلفين: منجي الرحوي وزياد لخضر أمينين عامين لحزب واحد

قسم الأخبار

2 مايو، 2023

الشارع المغاربي: تكرس الانشقاق صلب حزب الوطنيين الديمقراطيين الوطنيين الموحد حزب الشهيد شكري بلعيد بعد ان شهدت نهاية الاسبوع المنقضي تنظيم مؤتمرين للحزب اسفرا عن انتخاب قيادتين مختلفتين.

واعلن شق منجي الرحوي اليوم الثلاثاء 2 ماي 2023 ان اشغال مؤتمر الحزب الثاني المنعقد بالحمامات انتهت بانتخابه امينا عاما له .

واكد الحزب في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك انه تم خلال اليوم الثاني من المؤتمر التوافق على ان تتشكل تركيبة المكتب السياسي من 23 عضوا وعلى تصعيد لجنة مركزية متكونة من 101 عضو.

من جانبه كان شق زياد لخضر قد اعلن يوم امس عقب انتهاء اشغال مؤتمر الحزب الثاني عن انتخاب زياد الاخضر امينا عاما لولاية ثانية وثريا كريشان رئيسة للجنة المركزية للحزب .

كما اكد الحزب انه تم انتخاب مكتب سياسي يضم كلتا من بيرم بالعيفة وايمن العلوي ومحرز المناعي وطارق قارة وامال الرداوي وسامية محفوظ وغسان الوسلاتي ومصطفي قارة.

وشهد الحزب خلافا سياسيا عميقا يتعلق بالموقف من السلطة السياسية بعد 25 جويلية. وكان مكتبه السياسي قد قرر في بلاغ صادر عنه بتاريخ 5 جوان 2022 فصل القيادي منجي الرحوي وسحب عضويته نهائيا منه بسبب مشاركته في اجتماع الهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة التي كلفها رئيس الدولة قيس سعيد بإعداد الدستور رغم قرار الحزب عدم المشاركة في ما اعتبره “حوارا معلوم النتائج والمخرجات “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING