الشارع المغاربي – النائب عبد القادر بن زينب يدعو الى إسقاط ميزانية البرلمان ويصفها بالغامضة

النائب عبد القادر بن زينب يدعو الى إسقاط ميزانية البرلمان ويصفها بالغامضة

قسم الأخبار

18 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: انتقد عبد القادر بن زينب النائب عن كتلة الاحرار طريقة تقديم الميزانية الخاصة بمجلس نواب الشعب المدرجة بمشروع ميزانية الدولة لسنة 2024 وارتفاع بعض المصاريف المرصودة للمجلس واصفا ميزانية البرلمان بـ”الغامضة والمبهمة” داعيا النواب الى عدم المصادقة عليها الى حين التثبت من كيفية صياغتها ومن هوية الشخص الذي صاغها .

وقال بن زينب في مداخلته”ميزانية المهمة الخاصة بمجلس نواب الشعب بمشروع ميزانية الدولة لسنة 2024 غامضة وغامضة جدا ووجب عدم المصادقة عليها الى حين التثبت من هوية من وضعها وكيف وضعها “.

وقدم بن زينب بعض تفاصيل ميزانية البرلمان لسنة 2024 قائلا “750 مليون فاتورة استهلاك الكهرباء…950 مليون وقود وتتحدثون عن التقشف ونحن كنواب لا نعلم بالتحديد عدد السيارات الموجودة في البرلمان …من حقنا أن نعرف كيف يتمّ إسناد السيارات الوظيفية في مجلس نواب الشعب.. اجور النواب 10 مليارات و544 مليونا …التعهد والصيانة 700 مليون… اجور اعضاء الدواوين 653 مليونا…100 مليون جرائد وصحف ..أين هي الصحف والجرائد ؟ لم أر هذه الصحف في المجلس مطلقا …الميزانية مبهمة ويجب اعادة النظر فيها …نطالب بأن تكون ميزانية المجلس مفصلة ودقيقة”.

من جهة ثانية انتقد النائب تفرد رئيس المجلس ابراهيم بودربالة باتخاذ القرارات دون العودة الى النواب مذكّرا اياه بأنه نائب مثل كل النواب وبأن انتخابه كرئيس للمجلس تم بهدف التنسيق بين النواب والسهر على صرف اجورهم.

ويناقش مجلس نواب الشعب في جلسته العامة المسائية اليوم الميزانية المخصصة له خلال العام المقبل والبالغة قيمتها وفق نص مشروع الميزانية للسنة القادمة 83553 مليون دينار بزيادة عن ميزانية السنة الجارية بـ2553 مليون دينار أي ما يعادل 7.1%.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING