الشارع المغاربي – زينب البراهمي: نطالب سعيّد بنفي أية علاقة له بتصريحات الرداوي وندعو النيابة العمومية للتحرك

زينب البراهمي: نطالب سعيّد بنفي أية علاقة له بتصريحات الرداوي وندعو النيابة العمومية للتحرك

قسم الأخبار

9 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: اعتبرت زينب البراهمي عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة اليوم الأربعاء 9 فيفري 2022 ان الهدف من الندوة التي عقدتها ما أسمتها بـ”هيئة الخداع” في اشارة الى هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي “إيجاد مبرر لقرار رئيس الجمهورية قيس سعيد بحلّ المجلس الأعلى للقضاء”.

واضافت البراهمي خلال ندوة صحفية عقدتها الحركة اليوم “قرار حلّ المجلس الأعلى للقضاء  تم رفضه داخليا وخارجيا  ولم يستطيعوا تنفيذه فقامت هيئة الخداع بسيناريو فكاهي والنتيجة إيجاد مبرر لحل المجلس”.

واستنكرت ما ورد على لسان المحامي رضا الرداوي حول توصل الهيئة بمعلومات قال انها وردت في تقارير استخباراتية عسكرية معتبرة ان ذلك يعني” إما أن الرداوي اخترق المخابرات العسكرية أو أنّه يكذب” مطالبة رئيس الجمهورية قيس سعيّد بـنفي أية علاقة له بهذه التصريحات” داعية النيابة العمومية الى التحرك .

وعبّرت البراهمي عن استغرابها من كيفية اكتشاف الهيئة تورط شركة اتصالات (في اشارة الى شركة اوريدو التي سماها بالاسم المحامي رضا الرداوي) في عمليات تنصت متسائلة”كيف اكتشفت الهيئة التنصت إن لم تكن هي التي تنصّتت؟ ومن أين تحصلت على نتائج التنصّت ومتابعة تحركات الأفراد والرسائل الإلكترونية؟ مضيفة ” الهيئة استشهدت بمراسلة إلكترونية لرياض الشعيبي مستشار رئيس الحركة فيها معطيات عادية لا علاقة لها بقضية الشهيدين… كيف تم الحصول على مثل هذه المراسلات الإلكترونية الخاصة؟”.

وبخصوص نقل التلفزة الوطنية الندوة الصحفية لهيئة الدفاع عن الشهيدين قالت البراهمي :” بعد منع حضور ممثلي الأحزاب بالمؤسسات الإعلامية العمومية بعد 25 جويلية نعتبر بث التلفزة الوطنية الندوة الصحفية لهيئة الخداع سابقة أخرى”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING