الشارع المغاربي – الناطق باسم النهضة : مُتمسّكون بالنأي بمؤسسات الدولة عن التجاذبات السياسية

الناطق باسم النهضة : مُتمسّكون بالنأي بمؤسسات الدولة عن التجاذبات السياسية

30 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي_دنيا الزغيدي : علّق الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري اليوم الجمعة 30 نوفمبر 2018 على  اجتماع مجلس الأمن القومي الذي عقد أمس الخميس برئاسة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بالقول أن “الحركة تُؤكد على ضرورة الحفاظ على حياد مؤسسات الجمهورية والنأي بها عن التجاذبات الحزبية والسياسية والإنتخابية”.

واوضح الخميري في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم ان “النهضة تُجدد ثقتها في حرص رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي على السهر على احترام الدستور وضمان علوية القانون والتصدي لكل الممارسات التي من شأنها اقحام مؤسسات الدولة في التجاذبات السياسية”.

ونفى المتحدث أن يكون اجتماع المكتب التنفيذي للحركة أمس الخميس قد تطرق لما جاء في كلمة رئيس الجمهورية خلال اجتماع مجلس الامن القومي امس مؤكدا ان اجتماع المكتب اقتصر على تدارس الوضع السياسي والاجتماعي في البلاد”.

يذكر أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي تطرق اثناء اشرافه أمس على اجتماع مجلس الأمن القومي إلى ملف الجهاز السري لحركة النهضة.

وقال الباجي قائد السبسي إن “ملف الجهاز السري اصبح مفضوحا وأن العالم اجمع اصبح يتكلم عنه”.

واعتبر أنّ بيان النّهضة الأخير تضمّن تهديدا له،متسائلا “هل سأسمح بذلك؟” متابعا “إذا خلالك الجو فبيضي وفرّخي.. اما ما تاكلش الأمور هاذي.. لذلك ستنظر فيها المحاكم”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING