الشارع المغاربي – الناطق باسم وزارة الرياضة يوضّح بعد صدور مذكرتين متناقضتين بخصوص التثبت في الشهائد المدلّسة

الناطق باسم وزارة الرياضة يوضّح بعد صدور مذكرتين متناقضتين بخصوص التثبت في الشهائد المدلّسة

قسم الأخبار

17 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: أكد شكري حمدة الناطق باسم وزارة الشباب والرياضة اليوم الخميس 17 اوت 2023 ان الوزارة كانت سباقة في النظر والتدقيق في شهائد الموظفين العلمية وان الوزير أذن بتشكيل لجنة بالادارة المركزية للنظر في ملف الشهائد.

ونقلت اذاعة “شمس اف ام” عن حمدة توضيحه ان اللجان شرعت في عملها وان الوزير حددّ لها آجالا لتقديم ملاحظاتها ونتائج اعمالها.

وقال في تعليقه على صدور مذكّرتين متضاربتين واحدة عن الادارة العامة للتربية البدنية واخرى عن الادارة الجهوية للشباب والرياضة بولاية صفاقس “المذكرة التي صدرت عن الادارة العامة ارادت تأكيد ما عزمت عليه الوزارة من تثبت في شهائد الموظفين” مشددا على ان مذكرة الادارة المركزية نصت على انها ستتعهد بملف الشهائد وعلى ان عمل السلطات الجهوية هو اعانة السلطة المركزية في صورة الاحتياج اليها.

أما عن طريقة عمل اللجان فقد أبرز الناطق باسم الوزارة ان التثبت في الشهائد يتم عبر العودة الى الادارة العامة للتكوين والبحث والادارة العامة للمصالح المشتركة ومؤسسات التعليم العالي لا عبر استظهار الموظفين بشهائدهم لدى الادارات الجهوية التابعة للوزارة مثلما جاء في بلاغ مندوبية الرياضة بصفاقس.

وكانت المندوبية الجهوية للرياضة بصفاقس قد أصدرت يوم 10 اوت الجاري بلاغا طالبت فيه كافة استاذة التربية البدنية واطارات مهن الرياضة وأعوان التسيير الراجعين لها بالنظر المنتدبين منذ 2011 بايداع نسخة من شهائدهم العلمية بمكتب ضبط المندوبية او ارسالها على بريدها الالكتروني قبل ان تُصدر ادارة التكوين والبحث بالوزارة يوم 11 أوت بلاغا ثانيا دعت فيه مندوبية الرياضة في صفاقس إلى تعليق أعمال التثبت في الشهائد.

وشددت ادارة التكوين والبحث على أن عملية التثبت في الشهائد ستتم بالتنسيق مع المعاهد العليا للرياضة التربية البدنية وتحت اشراف مصالح الادارة المركزية بالوزارة.

بلاغي مندوبية صفاقس وادارة التكوين والبحث بوزارة الشباب والرياضة بخصوص التبثت في شهائد الموظفين


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING