الشارع المغاربي – حسب محاميه: دائرة الاتهام تؤيّد قرار قاضي التحقيق بتبرئة الطيب راشد من تهمة الاغتصاب

حسب محاميه: دائرة الاتهام تؤيّد قرار قاضي التحقيق بتبرئة الطيب راشد من تهمة الاغتصاب

قسم الأخبار

17 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: اكد المنصف المكي عضو فريق الدفاع عن الطيب راشد القاضي المعزول من منصبه كرئيس أول لمحكمة التعقيب اليوم الخميس 17 اوت 2023 ان دائرة الاتهام في محكمة الاستئناف بسليانة أيدت قرار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية في الجهة القاضي بتبرئة راشد من تهمة الاغتصاب مع انهاء مفعول بطاقة الايداع بالسجن.

ونقلت إذاعة “موزاييك أف أم” عن المكي اضافته ان منوبه بقي موقوفا على ذمة قضية تحقيقية اخرى بتهمة حمل شخص على الإدلاء بشهادة زور واشارته الى انه تم تقديم مطلب لدى دائرة الاتهام الصيفية بمحكمة الاستئناف في العاصمة للافراج عن راشد بعد ان رفض قاضي التحقيق المتعهد بالبحث الافراج ضمنيا عنه.

يذكر ان المحامي الطيب بالصادق وعضو هيئة الدفاع عن الطيب راشد كان قد اعتبر في تدخل سابق له على اذاعة “شمس أف أم” انه اتم اعداد ملف الإغتصاب في أروقة التفقدية العامة بوزارة العدل وتوجيهه الى الباحث ليقوم بواجبه.

واكد أن الجهات الصحية برأت الطيب راشد من تهمة الاغتصاب لافتا إلى ان جهات سياسية تقف وراء هذا الملف.

يشار الى انه تم يوم 12 فيفري المنقضي ايقاف الطيب راشد ضمن حملة ايقافات انطلقت منذ بداية نفس الشهر وشملت شخصيات سياسية ورجال اعمال ومحامين واعلاميين وغيرهم.

وسبق للمجلس الأعلى للقضاء استنادا إلى تقارير للتفقدية العامة بوزارة العدل أن رفع الحصانة القضائية عن راشد مع تجميد عضويته به إلى حين البتّ في ملفه التأديبي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING