الشارع المغاربي – النهضة: الاهم من إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها توفر شروطها المطلوبة

النهضة: الاهم من إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها توفر شروطها المطلوبة

قسم الأخبار

15 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: اعتبرت حركة النهضة اليوم الخميس 15 فيفري 2024 أنّ الأهمّ من احترام الاستحقاقات الانتخابية وإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها هو توفّرُ شروطها المطلوبة.

واكدت النهضة في بيان صادر عنها عقب اجتماع مكتبها التنفيذي نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان” الشكوكَ قائمة حول نزاهة الانتخابات المرتقَبَة وشفافيتها وانه “لا دليلَ اليوم على أنّ الشعب سيتمكّن من الاختيار الحرّ والديمقراطي والتعدّدي الحقيقي”.

وجددت تضامنها مع المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام داعية إلى” طيّ ملف التآمر المزعوم وإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين ومعتقَلي الرأي”.

واعربت عن استنكارها “تواصل الإيقافات والمحاكمات والتضييق على الحقوق والحريات وافتعال القضايا للخصوم والمنافسين السياسيين”.

واكدت دعمها مطالبَ المتقاعدين الذين ينهش التضخّمُ ولهيبُ الأسعار رواتبَهم الضعيفة والذين يناضلون عبر الوقفات الاحتجاجية من أجل تحسين أوضاعهم وتوفير احتياجاتهم من الأدوية والعلاج والمتابعة الصحيّة.

وجددت النهضة تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني البطل الذي يتعرّض للإبادة أمام أعيُن العالم محيية مقاومته الباسلة داعية أحرار العالم والحكومات الديمقراطية إلى مزيد الضغط على حكومة الاحتلال الصهيوني لحملها على وقف جرائمها وإحترام القانون الدولي الإنساني.

يشار الى ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد اكد في اكثر من مناسبة على ان كل المواعيد الانتخابية ستجرى في اجالها.

ويوم امس قال رئيس هيئة الانتحابات فاروق بوعسكر ان الانتخابات الرئاسية المرتقبة ستتم خلال شهر سبتمبر أو أكتوبر المقبلين مؤكدا انه لن يكون هناك مساس بالقانون الانتخابي وبشروط الترشح.

وبين في حوار على اذاعة “موزاييك” أن هذه المحطة الانتخابية ستجرى في موعدها الدستوري خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة من المدة الرئاسية التي انطلقت في اكتوبر 2019 وتنتهي في اكتوبر 2024.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING