الشارع المغاربي – النهضة: السلطة المصرية أعدمت 17 شخصا إثر محاكمة صورية

النهضة: السلطة المصرية أعدمت 17 شخصا إثر محاكمة صورية

قسم الأخبار

27 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أعربت حركة النهضة اليوم الثلاثاء 27 افريل 2021 عن “ادانتها الشديدة لتنفيذ السلطات المصرية حكما بالاعدام” قالت انه شمل 17 معتقلا سياسيّا من بينهم شيوخ اكدت ان سنّهم تجاوز الثمانين.

واعتبرت النهضة في بلاغ صادر عنها اليوم نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” ان الاعدامات “نُفذت على نشطاء سياسيين واثر محاكمات صوريّة فاقدة لمقومات المحاكمات العادلة ودون أدنى ضمانات لحقوق المتّهمين “.

واضافت في بلاغها انها ” تضمّ صوتها الى جميع الأصوات الحرّة المنددة باستمرار المحاكمات السياسيّة بمصر والتنكيل بالمعارضين” معتبرة ان الشعب المصري في حاجة للمصالحة والسماحة والسلم والتعقل بديلًا عن الانتقام والتشفّي وتوريث الأحقاد والثأر”.

وذكرت بأن الاعدامات تمت يوم امس في ليلة النصف من رمضان الموافق 26 افريل الجاري .

وتتضارب الانباء حول عدد الاشخاص الذين نُفذ فيهم حكم الاعدام يوم امس ، اذ تؤكد وسائل اعلام مصرية محلية تنفيذ مصلحة السجون حكم الإعدام في 9 متهمين محكوم عليهم بالإعدام على خلفية اتهامهم في قضية اقتحام مركز شرطة كرداسة بالجيزة عام 2013. وقتل 14 ضابطا مصريا.

وتم تنفيذ حكم الإعدام داخل سجن وادي النطرون، .

يذكر ان محكمة جنايات القاهرة كانت قد قضت في جويلية 2017 بالإعدام شنقًا في حق 20 متهمًا في إعادة محاكمتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ” مذبحة كرداسة”.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين الاشتراك في أحداث اقتحام مركز شرطة كرداسة التي وقعت في اوت 2013، وراح ضحيتها 12 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، الى جانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالمكان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الآلية والثقيلة.

مصر.. إعدام 9 مدانين في أحداث كرداسة


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING