الشارع المغاربي – النهضة تدعو لفتح تحقيق حول" التخطيط لاغتيال قيس سعيّد" وتهنىء نبيل القروي بالخروج من السجن

النهضة تدعو لفتح تحقيق حول” التخطيط لاغتيال قيس سعيّد” وتهنىء نبيل القروي بالخروج من السجن

قسم الأخبار

17 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت حركة النهضة اليوم الخميس 17 جوان 2021 ان مكتبها التنفيذي المنعقد يوم أمس الاربعاء “جدّد موقف الحركة الداعي للحوار الوطني كمخرج للبلاد من الأزمة السياسية والاقتصادية التي تمر بها” وانه “ثمّن جهود الإتحاد العام التونسي للشغل المتكررة في هذا الإطار”.

من جهة أخرى دعا المكتب في بيان صادر عنه نشرته الحركة بصفحتها على موقع “فايسبوك” النيابة العمومية الى “فتح تحقيق في ما صرح به رئيس الجمهورية حول التخطيط لإغتياله واطلاع الرأي العام بنتائجه في أسرع الأوقات مع الكشف عن نتائج التحقيق في محاولة التسميم السابقة”.

وبخصوص عدم ختم رئيس الجمهورية مشروع قانون المحكمة الدستورية أكد المكتب” تمسّك الحركة بضرورة ختم المشروع المصادق عليه من مجلس نواب الشعب بالأغلبية المعززة وتوفير كل شروط إرسائها لإستكمال أسس النظام السياسي والبناء الديمقراطي” مذكّرا بأن” ختم القوانين من أوجب واجبات رئيس الجمهورية واختصاص حصري له، تتعطل دواليب الدولة بتعطيله”.

وهنئ المكتب نبيل القروي بإطلاق سراحه مؤكدا ان” استقلالية القضاء واحترام القانون هي السبيل الوحيد لإحترام حقوق المواطن التونسي في محاكمة عادلة وحفظ كرامته”.

وفي ما يتعلق بالزيادة في اسعار بعض المواد الاساسية دعا المكتب الحكومة” لإتخاذ الإجراءات الإجتماعية الضرورية المصاحبة لأية زيادة في الأسعار مراعاة لأوضاع الفئات الضعيفة من أبناء شعبنا” مؤكدا أنّ أولويات الشعب” مجتمعية اقتصادية مثل مقاومة جائحة كورونا التي يذهب ضحيتها عشرات التونسيين يوميا والتصدّي لها ولآثارها الخطيرة” وان ذلك “يفرض تركيز الإهتمام على شواغل المواطنين الحقيقية واتخاذ الإجراءات الضرورية لإنقاذ الوضع الاقتصادي والمالي الحرج”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING