الشارع المغاربي – النهضة تدعو مُؤسسات سبر الآراء إلى التحلّي بمقتضيات المهنية

النهضة تدعو مُؤسسات سبر الآراء إلى التحلّي بمقتضيات المهنية

3 مايو، 2019

الشارع المغاربي : أكّد المكتب التنفيذي لحركة النهضة، اليوم الجمعة 3 ماي 2019، على “أهميّة تحلّي مختلف مؤسسات سبر الآراء وفي مقدمتها “سيغما كونساي” بمقتضيات المهنية حماية لهذا القطاع المستجد من كل توظيف حزبي أو سياسي نظرا لأهمية مؤسسات سبر الآراء في دعم الممارسة الديمقراطية وتطوير الأداء ومساعدة الناخب على حسن الاختيار والمؤشر السياسي المساعد على القراءة الواقعيّة للمشهد الانتخابي”.

وحيّى المكتب في بيان صادر عنه إثر اجتماعه الدوري المُنعقد أوّل أمس الأربعاء غرّة ماي “المشاركة الواسعة لمناضلي الحركة في الترشحات للفوز بتمثيل النهضة في الانتخابات التشريعية القادمة”، داعيا “مختلف المؤسسات المعنية بعملية الفرز والانتخاب الى التزام الشفافيّة والإجراءات القانونية والعدل بين مختلف المترشحين بما يجعل العملية خطوة جديدة لترسيخ قيم الديمقراطية والنزاهة داخل الحزب”.

وعبّر عن “انشغال الحركة بما تعيش عديد المؤسسات الجامعيّة من اضطراب في سير الدروس”، معتبرا أن ذلك “يُهدّد بإقرار سنة جامعيّة بيضاء”، مجدّدا دعوة مختلف الأطراف إلى “العودة لطاولة المفاوضات والبحث عن حلول تحفظ حقوق الجميع وتنقذ السنة الجامعية لآلاف الطلبة ومن ورائهم عائلاتهم”.

من جهة أخرى، ثمّن البيان “حملة التضامن الوطني الواسعة التي أعقبت كارثة “دوار البلاهدية” وشاركت فيها أطراف عديدة حكومية ومجتمع مدني ومؤسسات مهنية”، مهيبا بمختلف الأطراف مواصلة هذا المد التضامني وخاصة تيسير تنقل العائلات لزيارة أبنائهم الجرحى بمستشفيات سيدي بوزيد وصفاقس وسوسة.

وجدّد في هذا الإطار مطالبته مجلس نواب الشعب والحكومة بالتسريع بتفعيل كل المبادرات والإجراءات المتعلقة بسلامة النقل الفلاحي.

إلى ذلك، أعربت الحركة عن “تقديرها لقرار الترفيع في الأجر الأدنى المضمون في القطاعين الصناعي والفلاحي وفي جرايات المتقاعدين بالقطاع الخاص والمنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وعمال الحضائر”، مبرزة أنّ من شأن ذلك “المساعدة على حماية القدرة الشرائية للمتقاعدين والأجراء”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING