الشارع المغاربي – النهضة تستنكر إيقاف الصحبي عتيق وتُحذّر من أسلوب التشفي في قياداتها

النهضة تستنكر إيقاف الصحبي عتيق وتُحذّر من أسلوب التشفي في قياداتها

قسم الأخبار

7 مايو، 2023

الشارع المغاربي: عبّرت حركة النهضة اليوم الاحد 7 ماي 2023 عن” استنكارها إيقاف النائب والقيادي السابق بالحركة الصحبي عتيق عندما كان يعتزم السفر لحضور ندوة علمية” معتبرة ان ذلك “تم بناء على وشاية كاذبة من أحد الأشخاص الذي سبق لعتيق رفع عدة شكايات عليه بتهم التشويه والثلب ولم يبت القضاء في أي منها إلى حد الآن”.

وحذّرت النهضة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” من “أسلوب التشفي في قياداتها ومناضليها وبقية رموز المعارضة” داعية السلطة” إلى احترام الإجراءات القانونية ومعاملة كل التونسيين على قدم المساواة” والى أن يظل القضاء بعيدا عن التوظيف السياسي.

يذكر ان زينب المرايحي زوجة عتيق كانت قد أكدت يوم امس ان أمن مطار تونس قرطاج اخضع زوجها الذي قالت انه كان ينوي السفر لحضور ندوة بتركيا الى اجراء الاستشارة الحدودية مشيرة الى أن امن المطار اعلمه بأنه محل تفتيش والى انه تم اقتياده الى جهة اريانة.

واضافت ان هاتف زوجها مغلق معتبرة انه في حالة اختطاف .

وكتبت في تدوينة نشرتها بصفحتها على موقع “فايسبوك” :” انا زوجة الصحبي عتيق… اليوم كان من المفروض ان يسافر زوجي الى تركيا استجابة لدعوة للمشاركة في ندوة ( مع العلم انه سافر بشكل عادي آخر مرة سنة 2022 ).

واضافت “رجال امن مطار قرطاج أخضعوه لاجراء الاستشارة الحدودية ثم اعلموه بأنه محل تفتيش وطلبوا منه اصطحابهم الى جهة اريانة” متسائلة ” لماذا؟ … الله أعلم …حاولت الاتصال به لكن هاتفه كان مغلقا …اعتبر ان زوجي مخطوف وأحمّل كل السلط المعنية مسؤولية سلامته الجسدية…وللحديث بقية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING