الشارع المغاربي – النهضة: نقل الصحبي عتيق الى المستشفى اثر تدهور حالته الصحية

النهضة: نقل الصحبي عتيق الى المستشفى اثر تدهور حالته الصحية

قسم الأخبار

30 مايو، 2023

الشارع المغاربي: أكدت حركة النهضة اليوم الثلاثاء 30 ماي 2023 تدهور الحالة الصحية للقيادي بالحركة الصحبي عتيق الموقوف على ذمة قضية تبييض اموال جراء دخوله في اضراب عن الطعام منذ 18 يوما.

واشارت الحركة في بلاغ مقتضب نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى انه” تم نقل عتيق إلى المستشفى ليلة أمس الإثنين بعد ان تدهورت حالته احتجاجاً على إيداعه السجن ظلما ” معتبرة ان القضية “ملفقة وغريبة الأطوار وشابتها عدة تجاوزات قانونية”.

وكانت فاطمة بوقطّاية الناطقة الرسمية باسم المحكمة الابتدائية بأريانة قد اكدت يوم السبت 13 ماي الجاري ان قاضي التحقيق اصدر بطاقة ايداع بالسجن في حق عتيق الموقوف وشخصين اخرين بعد استنطاقهم.

واوضحت بوقطاية ان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة اذنت بفتح بحث تحقيقي في حق الصحبي عتيق وشخصين آخرين وذلك من أجل تكوين وفاق بغاية غسل الأموال باستغلال تسهيلات النشاط المهني والاجتماعي ومسك عملة أجنبية بطريقة غير قانونية والإدلاء بشهادة زور في جريمة تكوين وفاق بغاية غسل الأموال باستغلال تسهيلات النشاط المهني والاجتماعي.

ولفتت الى ان الأبحاث تعلقت أيضا بالتحريض على الشهادة زورا في جريمة تكوين وفاق بغاية غسل الاموال ومسك عملة أجنبية بطريقة غير قانونية وتعمّد اخفاء ما تثبت به الجريمة والمشاركة في كل ذلك.

واضافت انه بإحالة المتهمين الثلاثة على أنظار قاضي التحقيق تولى استنطاقهم من أجل ما نسب اليهم قبل أن يصدر بطاقات ايداع بالسجن في حقهم.

يشار الى انه تم ايقاف الصحبي عتيق صبيحة بمطار تونس قرطاج عندما كان يهم بمغادرة البلاد بعد تلقيه دعوة للمشاركة في ندوة حسب ما اكدت زوجته.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING