الشارع المغاربي – "النهضة" : شكاية جنوب افريقيا باسرائيل أمام محكمة العدل الدولية انتصار قانوني وسياسي وأخلاقي ومعنوي

“النهضة” : شكاية جنوب افريقيا باسرائيل أمام محكمة العدل الدولية انتصار قانوني وسياسي وأخلاقي ومعنوي

قسم الأخبار

11 يناير، 2024

الشارع المغاربي: حيّت حركة النهضة اليوم الخميس 11 جانفي 2024 مبادرة حكومة جنوب إفريقيا باللجوء إلى محكمة العدل الدولية من أجل محاكمة الكيان الصهيوني لما يرتكب من جرائم ابادة جماعية في حق الشعب الفلسطيني مجددة إدانتها العدوان الصهيوني الوحشي المستمرّ على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

واعربت النهضة في بيان صادر عنها تحت عنوان “حتى لا يفلت المجرمون من العقاب”عن دعمها دعوى دولة جنوب إفريقيا وإحالة نتنياهو وحكومته العنصرية وجيشه المعتدي على المحاكمة الدولية معتبرة ذلك انتصارا قانونيا وسياسيا وأخلاقيا ومعنويا للقضية الفلسطينية العادلة.

واعتبرت ان قبول محكمة العدل الدولية التعهد بالملفّ الفلسطيني وفق الشكوى المرفوعة من حكومة جنوب إفريقيا اعتراف بأن ما ارتكبه الكيان الصهيوني من مجازر وإبادة جماعية موجب للعقاب وأنّ الشعب الفلسطيني في حاجة إلى الحماية وإلى إستعادة حقوقه كاملة بعد ردع المعتدي الغاصب.

ودعت المجموعة الدولية وكلّ أحرار العالم الى مزيد الضغط من أجل ايقاف العدوان والتعجيل بإنهاء الحرب الإجرامية المفروضة على غزّة كما دعت الى إحترام القرار الوطني الفلسطيني المستقل في إدارة شؤون الشعب الفلسطيني وتقرير مصيره.

واكدت النهضة على ان القضية الفلسطينية قضية تحرر وطني وعلى ان حق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة عاصمتها القدس حق ثابت وغير قابل للمساومة.

وذكرت بان حكومة الكيان الصهيوني تمثل اليوم امام محكمة العدل الدولية كمتهمة من قبل جنوب افريقيا بارتكاب جريمة ابادة جماعية.

يشار الى ان محكمة العدل الدولية تعقد اليوم الخميس في لاهاي اولى جلساتها للنظر في طلب جنوب أفريقيا محاكمة إسرائيل بتهمة ارتكاب جريمة إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وستتناول جلسات الاستماع مطلب جنوب أفريقيا بفرض إجراءات طارئة وإلزام “إسرائيل بتعليق عملياتها العسكرية في غزة” في حين ستنظر المحكمة في حيثيات القضية وهي عملية قد تستغرق أعواما.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING