الشارع المغاربي – النهضة: نرجو لرئيس الجمهورية السلامة وندعو الله تعالى أن يحفظه من كل مكروه

النهضة: نرجو لرئيس الجمهورية السلامة وندعو الله تعالى أن يحفظه من كل مكروه

قسم الأخبار

21 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: دعت حركة النهضة اليوم السبت 21 اوت 2021 أجهزة الدولة الأمنية والقضائية لـ”القيام بما يلزم للكشف عن المؤامرات التي تحدث عنها رئيس الجمهورية قيس سعيّد يوم امس والتي قال انها تهدد أمن البلاد والأمن الشخصي لرئيس الجمهورية حتى تُحدَّد المسؤوليات ويطمئن الرأي العام ويحصّن الأمن القومي “.

وعبّرت الحركة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن” انشغالها الشديد واستنكارها لتلك المؤامرات وإدانتها لها منبهة التونسيين إلى “خطورتها وتداعياتها” داعية اياهم إلى “اليقظة والتصدي لمثل هذه الأجندات إن تأكدت”.

وأكدت انها “ترجو لرئيس الجمهورية السلامة وتدعو الله تعالى أن يحفظه والجميع من كل مكروه”.

وحذرت الحركة من “كل المؤامرات والدسائس الداخلية والخارجية التي تعمل على جرّ البلاد الى عدم الاستقرار والحدّ من الحريات وانتهاك الحقوق الأساسية للمواطنين” داعية كل القوى السياسية والاجتماعية “للوقوف صفا منيعا أمام كل محاولة للارتداد على مكاسب الشعب “.

وشددت على أن ما وصفته بـ”القرارات والإجراءات غير الدستورية المعلنة يوم 25 جويلية 2021 وما بعده تظل استثنائية وتستدعي تعاون الجميع على تجاوزها والاستئناف السريع للمسار الديمقراطي والعمل الطبيعي لمؤسسات الدولة بالاستفادة من أخطاء الماضي ومقتضيات المرحلة الجديدة والتزام الجميع بمقتضيات الدستور”.

وأكدت النهضة على “نهج الحركة في الالتزام بقوانين الدولة والعمل في إطارها واحترام مؤسساتها واعتماد الحوار السياسي أسلوبا وحيدا لحلّ الخلافات والعمل على الحيلولة دون ما يمكن ان ينزلق بالبلاد إلى مربعات العنف والفوضى”.

وذكّرت بـ”تعهّدها الانخراط في الجهد الوطني في التتبع القانوني لمن تتعلق بهم شبهات فساد وتطهير الحياة السياسية من المال الفاسد وإنفاذ القوانين والأحكام على الجميع دون استثناء ودون أية اعتبارات مهما كانت، على قاعدة المساواة بين المواطنين واستقلال السلطة القضائية”.

من جهة اخرى ثمنت النهضة” حرص رئيس الجمهورية على سرعة التوقيع على اتفاقية بين وزارتي الشؤون الاجتماعية والمالية تتعلق بقرض من البنك الدولي صادق عليها مجلس نواب الشعب منذ مدة قصيرة وموجه إلى توزيع مساعدات اجتماعية لفائدة العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل التي تضرّرت من تداعيات جائحة كوفيد-19″.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING