الشارع المغاربي – بعد أن أكّد أنّه يخاف المخابرات أكثر ممّا يخاف الله: دُريد لحام يعتبر أنّ من بقوا في سوريا مذكورون في القرآن

بعد أن أكّد أنّه يخاف المخابرات أكثر ممّا يخاف الله: دُريد لحام يعتبر أنّ من بقوا في سوريا مذكورون في القرآن

قسم الأخبار

21 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي -وكالات: جدل واسع اثاره الفنان السوري الكبير دريد لحام، على خلفيات تصريحات ادلى بها بخصوص الوضع في سوريا واعتبرت تحريفا للقرآن الكريم ومسّا بالمقدسات .‏

الامر انطلق باطلالة تلفزية لدريد لحام عبر قناة “سكاي نيوز عربية” منذ ايام قليلة وقال خلال الحوار من جملة ما قال “أنه ومن بقي داخل سوريا ولم يرحَل عنها مثل التين والزيتون المنغرسة جذورها في الأرض”. واضاف حرفيا : “أنا ومن بقي معي في سوريا مذكورون في القرآن الكريم، فنحن التين والزيتون” وهو التصريح الذي أثار غضب العديد من مستخدمي “السوشيال ميديا” واعتبروه تحريفا للقرآن الكريم.

منتقدو دريد لحام اعتبروا ان تصريحاته تمثل اقتداءً بتصريحات المفتي السوري، أحمد حسون خلال عزاء الفنان السوري صباح فخري، والتي فسر فيها سورة “التين” بأنها “تصف من بقي في سوريا ومن غادرها”.

واضاف دريد لحام في تصريحاته لشبكة “سكاي نيوز” أنه مع النظام ضد الفوضى، وأنه ينتقد في كثير من الأحيان أخطاء السلطة مجددا التمسك بتصريحاته السابقة والتي كانت قد اثارت بدورخها جدلا واسعا وذلك خلال ندوة تكريمه في مهرجان الإسكندرية السينمائي، والتي قال فيها إنه يخاف المخابرات أكثر من خوفه من الله تعالى.

وأوضح أن “كل مخابرات العالم تثير الرعب والخوف وليس فقط مخابرات النظام”.

كذلك أكد دريد لحام في تصريحاته المتلفزة أن كان للرئيس السوري الراحل، حافظ الأسد فضل عليه خلال مسيرته، وانه وفر له الحماية أثناء عرض مسرحياته بسبب مضمونها الجريء أكثر من اللازم، حسب قوله.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING