الشارع المغاربي – اليعقوبي: سنتّخذ قرارات جديدة إذا لم يحصل تقدّم في ملف إعدادية الحاجب بصفاقس

اليعقوبي: سنتّخذ قرارات جديدة إذا لم يحصل تقدّم في ملف إعدادية الحاجب بصفاقس

قسم الأخبار

28 مايو، 2022

الشارع المغاربي: اكد لسعد اليعقوبي الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم السبت 28 ماي 2022 انه تم اتخاذ قرار مقاطعة اصلاح امتحانات الباكالوريا يوم 16 جوان بكافة مراكز الاصلاح الوطنية على خلفية ملف اعدادية الحاجب بصفاقس محذرا من اتخاذ النقابة قرارات اخرى اذا لم يتم تسجيل تقدم في هذا الملف.

واتهم اليعقوبي في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” وزارة التربية بالانحياز في هذا الملف عبر احالات مدرسين بالجملة على مجلس التاديب مقابل مكافأة مديرة الاعدادية رغم التجاوزات الموثقة التي قال انها قامت بها مذكرا بان ملف اعدادية الحاجب يعود لبداية السنة.

وحذر من ان النقابة ستتخذ قرارات جديدة اذا لم يتم تسجيل تقدم في هذا الملف مذكرا بوجود قرار سابق للفرع الجامعي بصفاقس بحجب اعداد الباكالوريا.

وقال اليعقوبي في هذا الاطار: “الاعتقاد بان المدرسين لا يمكنهم التحرك تحت ضغط الامتحانات رهان خاطىء” محذرا وزارة التربية من اللعب بالامتحانات وبمصير التلاميذ معتبرا ذلك بمثابة اللعب بالنار.

يشار الى ان الجامعة العامة للتعليم الثانوي كانت قد اعلنت يوم امس عن مقاطعة اصلاح امتحانات الباكالوريا طيلة يوم 16 جوان المقبل بكافة مراكز الاصلاح الوطنية بسبب ما اعتبرته ” تعنت وزارة التربية وتماديها في انتهاج سياسة المكابرة والاستهانة بكل التبعات التي يمكن ان تنجر عن اسلوب التشفي والعقاب والدوس على كرامة منظوريها.”

واكدت الجامعة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان هذا القرار جاء بعد التشاور مع اعضاء الهيئة الادارية ومختلف الهياكل النقابية القطاعية


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING