الشارع المغاربي – اليعقوبي ومحمد الحامدي يردّان على تصريحات حاتم بن سالم غير المسبوقة

اليعقوبي ومحمد الحامدي يردّان على تصريحات حاتم بن سالم غير المسبوقة

قسم الأخبار

13 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي -منى المساكني: تصريحات غير مسبوقة ادلى بها وزير التربية الاسبق حاتم بن سالم يوم امس الجمعة 12 نوفمبر 2021 بخصوص الوزير السابق ” التياري” محمد الحامدي وكاتب عام نقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي . الثنائي ردّ باكثر حدّة عبر صفحتيهما الرسميتين بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

بالنسة لمحمد الحامدي عاد بن سالم الى فترة اشراف القيادي بالتيار الديمقراطي على وزارة التربية خلال حكومة الياس الفخفاخ معتبرا ان الحامدي لم يكن في مستوى المسؤولية مذكرا بأنه يعرف الحامدي قبل 2011 وانه لا مشكل شخصي بينهما مبينا ان ما اثار استغرابه هو اتهامه من قبل الحامدي بالفساد.

وقال بن سالم في برنامج ” لو رنديفو” على قناة “التاسعة” يوم امس ” لم اقبل اتهامي بالفساد ولو كان الامر كذلك كيف اعود الى المشهج بعد 2011 ؟ لو تعلقت بي اية شبهة لدخلت السجن…المسألة الوحيدة التي كنت حريصا عليها هي نزاهتي”.

وأضاف” قيادات من حزب الحامدي تجي لمكتب وزير التربية وتنصب المقرونة والشكوشة واللبلابي …هذا ليس كلامي …هذا ما يقال داخل وزارة التربية …الحامدي اراد تصفية حساباته . حياتي كاملة نجري لهدف واحد حتى لا يقال ولا اتهم بالفساد ولو كنت كذلك لتمت محاكمتي ولما كنت قادرا على العودة بعد 2011 .. اراد تشويهي مجانا تنفيذيا لتعليمات عرفتو ( في اشارة الى سامية عبو تقلك مسخ واعمل) “.

وأضاف” ما حصل لكاتب عام الوزارة مؤسف …تم رميه في السجن… اليوم تحصل على البراءة من قبل وزارة الوظيفة العمومية وايضا من قبل القضاء…لماذا هذا التشفي ؟ انا لا اريد التشفي وقلبي صافي والحامدي استقبلته في وزارة التربية ونظمت له حفل استقبال وقدمت له النصح وليس لي اي اشكال معه “.

الحامدي ردا على تصريحات سلفه كاتب في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك ” وزير هرب متخفيا في سفساري يكذب كما يتنفس وهو ضحل حتى في الكذب حيث لا يتجاوز خياله حكايات النفة واللبلابي والمقرونة…..قلنا لك سابقا هذا لا يليق برجال الدولة ونقول لك مجددا لست من رجال الدولة ولا من الرجال اطلاقا…هذا على الحساب وسيأتيك ردنا قريبا”.

اما لسعد اليعقوبي كاتب عام نقابة التعليم الثانوي فقد رد على تصريحات بن سالم كاتبا: “ناس بكري قالوا الدق في الجيفة حرام فما بالك ذو الجيفتين ما قبل 2011 وما بعد 2020 ..العيب الأكبر أن الجيفة دنست أروقة منظمتنا وصارت خبيرا وبوق دعاية تتهم النقابيين بأنهم ذباب احمر ولاني أعي ما اقول لن يرد عليه احد ممن كلفوه بالمهمة لأنه ببساطة سيقول لهم لم اكن سوي عبدكم المأمور . نصيحة لاصحاب التكليف ومرة اخرى من ناس بكري …لو كان جا خير في البومة ما يخلفوها الصيادة”.

وحول اليعقوبي قال بن سالم في نفس البرنامج” اليعقوبي وارجو ان يعذرني القبارة .. هو قبار المنظومة التربوية…اقولها بكل تجرد وبقلب صاف كنت شاهدا عما فعل اليعقوبي بين 2017 و2019 .. التدمير الممنهج لا لشيء الا لانه ما يحبّش وزير او لان له برنامجا سياسيا … اريد ان اتساءل لماذا الاضراب العام ليوم امس ؟ شاهدنا كيف تصرف التلاميذ وكيف كرموا الاساتذة..لماذا لم تكن هناك حلقات نقاش معهم.. لماذا نتوجه الى الاضراب ؟”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING