الشارع المغاربي – العياشي الهمامي: كمال الجندوبي ومحمد الحامدي ورياض الشعيبي من المشمولين بالانابة العدلية في قضية التآمر

العياشي الهمامي: كمال الجندوبي ومحمد الحامدي ورياض الشعيبي من المشمولين بالانابة العدلية في قضية التآمر

قسم الأخبار

4 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اكد العياشي الهمامي عضو هيئة الدفاع في ما يعرف بقضية التامر على امن الدولة اليوم الخميس 4 ماي 2023 أنه لا جديد في علاقة بالقضية منذ السماع الاول للموقوفين من قبل قاضي التحقيق كاشفا من جهة اخرى ان من ضمن الاسماء الواردة بقائمة الاشخاص الذين اصدر في شانهم قاضي التحقيق انابة عدلية كلا من كمال الجندوبي الرئيس الاسبق لهيئة الانتخابات ومحمد الحامدي الوزير الاسبق والقيادي السابق بالتيار الديمقراطي ورياض الشعيبي القيادي بحركة النهضة.

وقال الهمامي خلال ندوة صحفية نظمتها اليوم هيئة الدفاع “لم يقع شيء في قضية التامر والتي نسميها نحن في هيئة الدفاع قضية تآمر السلطة على المعارضة بعد سماع الموقوفين الاول من قبل قاضي التحقيق وما حصل هو اولا صدور انابة عدلية منذ حوالي شهر من قاضي التحقيق ضد عدد من الشخصيات منهم سياسيون على غرار كمال الجندوبي ومحمد الحامدي ورياض الشعيبي ثم ان قاضي التحقيق اصدر اذنا للوكيل العام بمحكمة الاسئناف ضد 4 محامين هم كل من نجيب الشابي ونور الدين البحيري الموقوف في قضية اخرى وبشرى بلحاج حميدة وانا والوكيل العام ارسل اعلاما لرئيس فرع المحامين لان هذا اجراء قانوني وننتظر دعوتنا لتوجيه نفس التهم الموجهة للبقية في قضية التامر …”

واضاف ” نعقد الندوة الصحفية لاعلام الراي بتواصل التعامل البوليسي والامني من طرف قيس سعيد وسلطته للمخالفين له في الراي مع توسيع رقعة القمع والاحالات ولنطالب بالكف عن ذلك واطلاق سراح المساحين وحفظ الملف الفضيحة وسوف يتحدث معكم من فرنسا كمال الجندوبي الذي ورد اسمه في الانابة العدلية الى جانب محمد الحامدي ورياض الشعيبي هذا الى جانب ما يمكن ان تتوسع اليه القائمة لان القضية اعتمدت على مخبر وشاهد محجوبي الهوية ادلوا بتصريحات ذكروا فيه قرابة 50 طرفا من اشخاص وجمعيات ومنظمات “.

من جانبه اكد احمد نجيب الشابي رئيس جبهة الخلاص الوطني ان تنظيم الندوة الصحفية جاء لاستبقاق الحدث متابعا ” شخصيا اتوقع تعرضنا لخطر الايقاف ولن اتعاون مع القاضي …معركتنا هي مع مثير الدعوى قيس سعيد ومجالها ليس القضاء وانما المعترك السياسي وفي المعترك السياسي الامور بخواتمها ومنذ ان انطلقت القضية والذعر ينزل بالسلطة والاختناق الخارجي والداخلي …وشخصيا لن اقبل زيارة اهلي في السجن لاني ارفض الشروط المهينة التي تتم فيها الزيارات وسبق ان زرت شقيقي عصام ( عصام الشابي) وشعرت بالاهانة واعتذر لهم منذ الان والمسالة الثانية موقفي سيكون رفض الركوب في شاحنات العار ..لن اقبل وسوف اناضل الى جانب المساجين في سبيل ذلك “.

وكان العروسي سقير رئيس الفرع الجهوي للمحامين بتونس قد أكد يوم امس الأربعاء 3 ماي 2023 ورود اعلام على الفرع بفتح بحث تحقيقي في حق أربعة محامين هم كلّ من بشرى بلحاج حميدة والعيّاشي الهمّامي وأحمد نجيب الشابي ونور الدين البحيري (مسجون حاليا) .

من جهته كشف المحامي والقيادي السابق في حركة النهضة سمير ديلو يوم امس ورود 6 اعلامات على الفرع الجهوي للمحامين بتونس بإحالة 6 محامين على التحقيق موضحا ان إحالة 4 منهم جاءت على خلفية قضية التآمر على امن الدولة وان إحالة الاثنين الاخرين جاءت على خلفية تدوينات.

وكتب ديلو في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :” حرّيّة التّعبير بين تجريمين : الإحالة .. لمن يمارسها ..والعمالة .. لمن يشكّك فيها ..! …تحيين : وردت على الفرع الجهوي للمحامين بتونس صبيحة اليوم إعلامات بإحالة 6 محامين على التّحقيق .. 4 بتهمة التّآمر ..و 2 على خلفيّة تدوينات ..!”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING