الشارع المغاربي – اليوم الافراج عن 42 أسيرا فلسطينيا

اليوم الافراج عن 42 أسيرا فلسطينيا

قسم الأخبار

25 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية صباح اليوم السبت 25 نوفمبر 2023 عن تلقيها قائمة إضافية بأسماء 42 أسيرا وأسيرة فلسطينيا سيتم إطلاق سراحهم في إطار الجولة الثانية من عملية التبادل.

وقالت مصلحة السجون في بيان نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية:” وردت علينا قائمة بأسماء 42 أسيرا فلسطينيا سيتم إطلاق سراحهم اليوم السبت”.

وأضافت”سيتم نقل السجناء (الأسرى) حوالي الساعة 13:30 إلى سجن عوفر (بالضفة) حيث سيتم التعرف عليهم من قبل الصليب الأحمر وانتظار وصول المختطفين الإسرائيليين”.

وحسب المصدر ذاته سيتم بعد ذلك نقل الأسرى المفرج عنهم إلى المعابر عبر الصليب الأحمر وتحت حراسة شرطة الحدود.

وكان مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قد اعلن مساء يوم امس عن تلقي قائمة باسماء الدفعة الثانية من الأسرى الإسرائيليين الذين سيجري إطلاق سراحهم من غزة اليوم .

واكد المكتب في بيان مقتضب صادر عنه نشره على منصة “إكس” ان الموساد والجيش الإسرائيلي تسلما قائمة المختطفين الذين سيتم إطلاق سراحهم اليوم السبت حسب الموعد المحدد لافتا الى ان مسؤولي الأمن ينكبون على فحص القائمة.

وأضاف: “تم تسليم المعلومات إلى عائلات المختطفين، نطلب من وسائل الإعلام التصرف بالحذر المطلوب. سنضيف معلومات موثوقة حسب الحاجة ونطلب تجنب نشر الاشاعات والمعلومات غير الرسمية”.

ويوم امس الجمعة دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة المحددة مبدئيا بـ 4 أيام بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة 07:00 بالتوقيت المحلي (05:00 ت.غ).

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية إطلاق سراح 50 أسيرا إسرائيليا من غزة جرى إطلاق 13 منهم، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية جرى إطلاق 39 منهم، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING