الشارع المغاربي – الصحة العالمية: قلقون على مصير مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة

الصحة العالمية: قلقون على مصير مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة

قسم الأخبار

25 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: أكّدت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة اليوم السبت 25 نوفمبر 2023 انه ليس لديها معلومات عن مصير مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة محمد أبو سلمية الذي اعتقلته قوات الاحتلال هذا الأسبوع داعية إلى احترام حقوقه بالكامل”.

وذكّرت المنظمة في بيان صادر عنها اليوم بان مدير أكبر مستشفى في قطاع غزة اعتقل يوم 22 نوفمبر الجاري مع 5 آخرين من العاملين في المجال الصحي أثناء مشاركتهم في مهمة قادتها الأمم المتحدة لإجلاء مرضى”.

من جهتها أعربت الشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان عن “قلقها حيال أنباء عن احتمال تورط منظمة الصحة العالمية في اختطاف جيش الاحتلال الإسرائيلي كوادر طبية في غزة بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية”.

وقالت الشبكة في بيان صادر عنها مساء يوم أمس ” نشعر بقلق بالغ إزاء التقارير التي تفيد بأن “منظمة الصحة العالمية ربما تكون قد سهّلت عن غير قصد أو بقصد اختطاف (إسرائيل) كبار الموظفين الطبيين في مستشفى الشفاء”.

وأشار البيان إلى أن منظمة الصحة العالمية تعهدت بإجلاء آمن للطواقم الطبية والمرضى إلى جنوب غزة بالتنسيق مع إسرائيل والى أن الجيش الإسرائيلي أوقف القافلة واختطف بعض الأشخاص”.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أعلنت عن إيقاف التنسيق مع منظمة الصحة العالمية في عمليات إجلاء المرضى والكوادر الطبية من المستشفيات في القطاع عقب احتجاز جيش الاحتلال الإسرائيلي موظفين يعملون في القطاع الطبي .

ويوم أمس بدأ سريان الهدنة المؤقتة في قطاع غزة حيث دخلت نحو 100 شاحنة مساعدات عبر معبر رفح، وهو ما يمثل نحو خُمس احتياجات سكان القطاع في الوضع الطبيعي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING