الشارع المغاربي – اليوم: الحشاني يُمثّل تونس في منتدى الهجرة عبر المتوسط بطرابلس

اليوم: الحشاني يُمثّل تونس في منتدى الهجرة عبر المتوسط بطرابلس

قسم الأخبار

17 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الحكومة اليوم الاربعاء 17 جويلية 2024 ان احمد الحشاني يؤدي اليوم بتكليف من رئيس الجمهورية زيارة عمل الى ليبيا.

واكدت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الحشاني سيشارك في أشغال منتدى الهجرة عبر المتوسط الذي تحتضنه العاصمة الليبية طرابلس اليوم.

وابرزت ان المنتدى الذي سيحضره عدد من رؤساء الحكومات الافريقية والأوروبية ووزراء داخلية عدد من البلدان الافريقية ودول افريقيا جنوب الصحراء سيبحث مسألة الهجرة غير النظامية و تداعياتها على دول ضفتي المتوسط.

واشارت الى ان وزير الداخلية خالد النوري سيرافق رئيس الحكومة في هذه الزيارة.

من جهتها افادت مصادر ايطالية بان رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني تسافر اليوم الى ليبيا للمشاركة في المنتدى برفقة وزير الداخلية ماتيو بيانتيدوسي.

 واضافت ذات المصادر انه من المتوقع مشاركة رئيس وزراء مالطا روبرت ابيلا الذي وصل في وقت مبكر إلى طرابلس وانه وقع أمس على تجديد مذكرة التفاهم مع ليبيا بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية ومارغريتيس شيناس  نائب رئيس المفوضية الأوروبية لتعزيز أسلوب الحياة الأوروبي. كما تضم قائمة المشاركين رئيس التشاد احمد ديبي وورئيس الوزراء النيجيري علي لمين زين والأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط وكذلك مفوض الاتحاد الأفريقي للصحة والشؤون الإنسانية والتنمية الاجتماعية ميانتا ساماتي سيسوما ووزير الداخلية السوداني خليل باشا سيريرن ونائب وزير الداخلية في جمهورية التشيك لوكاس هندريش  ووزير الدولة للشؤون الخارجية في السينغال امدو شريف ضيوف .

وحسب نفس المصدر من المنتظر تمثيل إسبانيا واليونان على مستوى المسؤولين في وزارتي الخارجية المكلفين بقضايا الهجرة وسيمثل النمسا وألمانيا وهولندا سفراء بينما تتخلف فرنسا عن الملتقى.

واكدت وكالة “نوفا” الايطالية ان ممثلين عن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والمنظمة الدولية للهجرة حضورا الى ليبيا بالإضافة إلى مسؤولين من دول السوق الأفريقية المشتركة شرق وجنوب (الكوميسا). من تجمع دول الساحل والصحراء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING