الشارع المغاربي – اليوم: الذكرى الثامنة لملحمة بن قردان

اليوم: الذكرى الثامنة لملحمة بن قردان

قسم الأخبار

7 مارس، 2024

الشارع المغاربي: تحيي تونس اليوم الخميس 7 مارس 2024 الذكرى الثامنة لملحمة بن قردان بعد مرور 8 سنوات على العملية الارهابية التي استهدفت فجر يوم 7 مارس من سنة 2016 عددا من المقرات السيادية والامنية بمدينة بن قردان من ولاية مدنين.

ومثلت معركة بن قردان نقطة مفصلية وفارقة في الحرب على الارهاب وشكل استبسال أبناء المؤسستين العسكرية والأمنية وتلاحمهم مع أهالي المنطقة في صد الهجوم المباغت الذي نفذ العشرات من الارهابيين الدواعش واحباطه ملحمة تاريخية حقيقية وقلبت الهجوم الى نصر مبين خيب امال الارهابيين وسفه احلامهم واوهامهم في اقامة امارة داعشية لهم على الاراضي التونسية.

وكان لهذه الملحمة تداعيات على الحرب على الإرهاب لا في تونس فحسب بل في منطقتي شمال إفريقيا والشرق الأوسط وفق ما يؤكده باحثون وخبراء استراتيجيون.

وأسفرت المعركة مع المجموعة الإرهابية عن استشهاد 18 عنصرا من أبناء الجيش والأمن و7 مدنيين مقابل القضاء على أكثر من 50 إرهابيا والقبض على العشرات الآخرين.

وتنظر الدائرة الجنائيّة المختصة في القضايا الإرهابية بمحكمة الاستئناف بتونس يوم 11 مارس الجاري في قضيّة أحداث بن قردان.

ويمثل 96 متهما في هذه القضية أمام القضاء الذي كان أصدر يوم 6 مارس 2022 أحكاما ابتدائية بالإعدام في حق 16 متهما وبالسجن مدى الحياة في حق 15 آخرين وبالسجن بين 20 و30 عاما على 14 متهما وبأحكام تتراوح بين 4 و15 سنة سجنا في حق اخرين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING