الشارع المغاربي – وزير الخارجية الصيني: الخريف القادم دورة جديدة لمنتدى التعاون الصيني- الافريقي وعدم انهاء مأساة فلسطين عار على الحضارة

وزير الخارجية الصيني: الخريف القادم دورة جديدة لمنتدى التعاون الصيني- الافريقي وعدم انهاء مأساة فلسطين عار على الحضارة

قسم الأخبار

7 مارس، 2024

الشارع المغاربي: كشف وزير الخارجية الصيني “وانغ يي” اليوم الخميس 7 مارس 2024 أن الدورة الجديدة لمنتدى التعاون الصيني-الإفريقي ستعقد في الخريف القادم في بكين مبرزا ان القادة من الصين والدول الأفريقية سيجرون مناقشات بشأن التنمية والتعاون في المستقبل ويقومون بتبادلات عميقة بشأن تجارب الحوكمة معتبرا من جهة اخرى ان الفشل في انهاء مأساة الفلسطينيين عار على الحضارة.

ونقلت سفارة الصين بتونس عن الوزير قوله خلال مؤتمر صحفي اليوم ببيكين عقد على هامش الدورة السنوية الجارية للهيئة التشريعية الوطنية “إن الجنوب العالمي لم يعد “الأغلبية الصامتة” وانما أصبح قوة رئيسية لإصلاح النظام الدولي ومصدر أمل في الوقت الذي يشهد فيه العالم تغيرات عميقة لم يسبق لها مثيل منذ قرن.

وأضاف أن الصين تتطلع إلى مواصلة تعزيز الوحدة والتعاون بين الدول النامية لحشد قوة الجنوب والعمل المشترك على إشراقة “لحظة الجنوب” في الحوكمة العالمية.

واكد الوزير الصيني من جهة اخرى ان بلاده تدعم فلسطين لتصبح عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة.

وقال في هذا الصدد “ندعم العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة ونحث عضوا محددا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على التوقف عن وضع العراقيل أمام هذه الغاية” مؤكدا ان بلاده تدعو إلى عقد مؤتمر دولي للسلام يتسم بكونه أوسع نطاقا وأكثر موثوقية وأقوى فاعلية لوضع جدول زمني وخارطة طريق لتنفيذ حل الدولتين.

واعتبر ان الفشل في إنهاء الكارثة الإنسانية الناجمة عن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي اليوم في القرن الـ21 هو مأساة للبشرية وعار على الحضارة مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ إجراء لإعطاء الأولوية لوقف فوري لإطلاق النار.

واكد على ان للشعب الفلسطيني الحق في العيش في العالم داعيا إلى إطلاق سراح جميع الأسرى مبرزا ان استعادة العدالة للشعب الفلسطيني والتنفيذ الكامل لحل الدولتين هو السبيل الوحيد لكسر الحلقة المفرغة للصراعات الفلسطينية الإسرائيلية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING