الشارع المغاربي – تحت شعار نصرة المقاومة في فلسطين: اتحاد الشغل يحيي اليوم الذكرى 78 لتأسيسه

تحت شعار نصرة المقاومة في فلسطين: اتحاد الشغل يحيي اليوم الذكرى 78 لتأسيسه

قسم الأخبار

20 يناير، 2024

الشارع المغاربي: يحيي الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 20 جانفي 2024 الذكرى 78 لتأسيسه. وبهذه المناسبة ينظم الاتحاد تجمعا عماليا بقصر المؤتمرات بالعاصمة تتخله كلمة لامينه الامين العام نور الدين الطبوبي تحت شعار”الاتحاد في نصرة المقاومة في فلسطين”.

وذكر الاتحاد بان ميلاده يوم 20 جانفي 1946 كان نقطة تحول مفصليّة في موازين القوى بين الشعب التونسي والاستعمار والمتحالفين معه وبان سلطات الاحتلال الفرنسي لم تقدر هذه المرّة على وَأْدِهِ وقتله في المهد مثلما فعلت مع التجارب النقابية الوطنية السابقة.

واشار في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك الى ان جيل حشّاد العظيم نجح في الاستفادة من تجربة الزعيم محمد علي الحامي الرائدة سنة 1924 ثمّ من تجربة جامعة عموم العملة التونسيين الثانية بقيادة المناضل بلقاسم الڤناوي سنة 1937 واللّتان انقرضتا بسرعة جرّاء القمع الاستعماري ومعاداة القوى الرجعية للعمل النقابي والرسالة التحرّرية والحداثية التي يحمله.

واكد ان مؤسسه” الشاب فرحات حشّاد نجح ورفاقه المؤسّسون في اقناع الطبقة العاملة التونسية بضرورة بناء تنظيمها النقابي المستقلّ عن النقابات الفرنسية وفي زرع الوعي داخلها بأنّه لا خلاص لها من الاستغلال والبؤس إلاّ متى خاض شعبنا معركة طرد المستعمر ونيل الاستقلال وتقرير مصيره بنفسه مذكرا بان ذلك يتطلّب بناء وحدة وطنية صلبة وتجميع كلّ فئات الشعب التونسي حول مشروع يهدف لنيل الحرية والاستقلال وبناء دولة وطنية حديثة تصان فيها الحريات وتضمن العدالة الاجتماعية لجميع أبنائها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING