الشارع المغاربي – اليوم: تجمّع عمالي ومسيرات بالعاصمة وبـ4 ولايات أخرى

اليوم: تجمّع عمالي ومسيرات بالعاصمة وبـ4 ولايات أخرى

قسم الأخبار

4 مارس، 2023

الشارع المغاربي: ينظم الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 4 مارس 2023 تجمعا عماليا ببطحاء محمد علي بالعاصمة يشفع بمسيرة تجوب بعض شوارعها في اتجاه مقر ولاية تونس.

كما تنتظم ب4 ولايات اخرى هي قابس وسيدي بوزيد وسوسة وتطاوين تجمعات مماثلة تشفع بمسيرات وذلك استكمالا للتحركات التي كانت الاتحادات الجهوية للشغل قد انطلقت في تنفيذها قبل اسبوعين تقريبا.

وتاتي هذه التحركات العمالية استجابة لقرارات الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد والتي كانت قد انعقدت في مطلع شهر فيفري المنقضي عقب ايقاف الكاتب العام للنقابة الخصوصية للطرقات السيارة وخاصة بعد تعليق رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال زيارة لثكنة الحرس الوطني بالعوينة على عملية الايقاف وعلى ممارسة الحق النقابي بالقول “من يقومون بقطع الطرق وسكك الحديد أو التهديد بذلك بتعلات واهية لا يمكن يبقوا خارج دائرة المساءلة” مضيفا إن “الحق النقابي مضمون بالدستور، ولكنه لا يمكن أن يتحوّل إلى غطاء لمآرب سياسيّة لم تعد تخفى على أحد”.

وكان الامين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي قد انتقد بشدة في كلمة خلال الهيئة الادارية الطارئة ليوم 3 فيفري المنقضي ما ورد في خطاب رئيس الجمهورية بثكنة العوينة معتبرا ان سعيد “اختار الطريق الخاطىء” وان “هدف خطابه من ثكنة العوينة ترهيب وتهديد التونسيين”.

واقرت الهيئة الادارية “سلسلة من التحركات الجهوية والقطاعية والوطنية دفاعا عن الحريات النقابية والمدنية وحق العمل النقابي” ودعت إلى “تنفيذ كل الاتفاقات السابقة وتلبية مطالب العمال في القطاع العمومي والوظيفة العمومية مع إقرار مبدأ الإضراب في حال تواصل تجاهل المطالب والحقوق العمالية”.



اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING