الشارع المغاربي – اليوم: مسيرة وطنية بالعاصمة لدعم المقاومة الفلسطينية

اليوم: مسيرة وطنية بالعاصمة لدعم المقاومة الفلسطينية

قسم الأخبار

11 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: تنظم اللجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين اليوم السبت 11 نوفمبر 2023 مسيرة وطنية تحت شعار “معا من اجل اسناد المقاومة الفلسطينية والمطالبة بسن قانون يجرم التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

وتعتبر هذه ثالث مسيرة وطنية تدعو اليها اللجنة الوطنية منذ انطلاق العدوان الاسرائيلي على غزة وبقية الاراضي الفلسطينية المحتلة الى جانب فعاليات وتظاهرات عديدة اخرى حرصت على تنظيمها وطنيا وجهويا دعما للمقاومة الفلسطينية.

وكانت اللجنة قد دعت في بيان صادر عنها يوم اول امس الخميس كل القوى السياسية والمدنية والشعبية والنقابية والطلبة والتلاميذ الى المشاركة بكثافة في المظاهرة الوطنية التي ستنظمها بداية من منتصف نهار اليوم انطلاقا من ساحة الجمهورية بالعاصمة.

وجددت دعوتها الى كل القوى المدنية والسياسية والشعبية في تونس لمواصلة تقديم الاسناد للمقاومة الفلسطينية بكل الاشكال الممكنة بما في ذلك التظاهر اليومي وتفعيل المقاطعة الاقتصادية وكل الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية والاكاديمية.

وحثت على الضغط من اجل طرد سفراء الدول الداعمة للكيان الصهيوني الغاصب وتنفيذ وقفات امام سفارات الدول المشاركة في ابادة الشعب الفلسطيني وانهاء تمثيلية تونس ضمن حلف الناتو الاستعماري.

كما اعربت في نفس البيان عن رفضها ما اسمتها محاولات البرلمان الالتفاف على مشروع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهوني داعية الى ارجاعه بشكل عاجل الى الجلسة العامة من اجل استكمال مناقشه.

يشار الى ان عددا من المنظمات والاحزاب كان قد اعلن منذ يوم 9 اكتوبر المنقضي بدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل عن تشكيل هيئة تنسيقية اطلق عليها اسم “اللجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING