الشارع المغاربي – حزبه يؤكد: محمد بن سالم مُستهدف بسبب مواقفه السياسية ومُنع من السفر للعلاج ولزيارة عائلته بفرنسا

حزبه يؤكد: محمد بن سالم مُستهدف بسبب مواقفه السياسية ومُنع من السفر للعلاج ولزيارة عائلته بفرنسا

قسم الأخبار

4 مارس، 2023

الشارع المغاربي: اكد حزب العمل والانجاز اليوم السبت 4 مارس 2023 ايقاف قياديه وزير الفلاحة الاسبق محمد بن سالم من قبل وحدة امنية بالجنوب في حدود الساعة الحادية عشرة صباحا من يوم امس لافتا الى انه لا يملك معطيات اخرى ثابتة تبين بدقة عملية الايقاف والى انه يفضل عدم الخوض فيها تاركا الامر للمحامين.

واعتبر الحزب الذي تأسس حديثا من قبل مجموعة من المستقيلين من حركة النهضة ان بن سالم مستهدف بسبب مواقفه السياسية مذكرا بانه تم منعه من السفر بغرض العلاج وزيارة أفراد عائلته بفرنسا مؤكدا ان العائلة نفت ما يروج من روايات .

واشار الى انه ظهرت عليه مؤخرا إضافة الى معاناته من أمراض مزمنة علامات مرض جديد قد تتطلّب تدخلا جراحيّا ثقيلاً وسريعًا بعد إستكمال الفحوص مؤكدا ان ذلك إضطرّه في الفترة الأخيرة إلى التّقليل من نشاطه السّياسيّ والمهنيّ.

واضاف ان بن سالم تعرّض في المدّة الأخيرةِ إلى حملةٍ من الإفتراءاتِ و التّشويهاتِ من قِبل صفحاتٍ فايسبوكيةٍ مشبوهةٍ مشيرا الى انها ذهبت إلى حدّ القول بأنّه أحيلَ على التّحقيقِ.

ودعا الحزبإلى التّحفّظ والتريُّث حتى تَتبيّن الحيثيّات الواقعيّةُ والقانونيّةُ للإيقافِ معربا عن تضامنه معه وعائلتهِ.

كما دعا الأوساط الحقوقيّةَ والسياسيّةَ إلى الوقوفِ إلى جانبهِ ومساندتهِ محملا السّلطةَ القائمةَ مسؤوليّةَ سلامتهِ وصحّتهِ وحفظِ حقوقهِ داعيا اياها الى ايقاف حملةِ إعتقالاتِ المعارضينَ وإنتهاكِ الحريّاتِ.

يذكر ان المحامي مالك بن عمر اكد يوم امس ايقاف منوبه في الجنوب التونسي.

ونقلت قناة التاسعة عن بن عمر تاكيده انه ليس لديهم اي علم باسباب الايقاف.

وجاء ايقاف بن سالم ضمن حملة ايقافات انطلقت منذ يوم 11 فيفري المنقضي وشملت سياسيين ورجال اعمال وقضاة ومحامين ونقابين واعلاميين وغيرهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING