الشارع المغاربي – "انا يقظ" تطالب النيابة العمومية بالتحقيق في شبهات غسل أموال وتهرّب جبائي في حق رئيس المعهد العربي لرؤساء المؤسسات

“انا يقظ” تطالب النيابة العمومية بالتحقيق في شبهات غسل أموال وتهرّب جبائي في حق رئيس المعهد العربي لرؤساء المؤسسات

قسم الأخبار

1 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: طالبت منظمة “انا يقظ” اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 النّيابة العموميّة وفرقة الأبحاث ومكافحة التهرّب الجبائي المختصّة بفتح التحقيقات اللّازمة للكشف عن شبهات غسل أموال وتهرّب جبائي قالت انها” مقترفة من قبل رجل الأعمال ورئيس المعهد العربي لرؤساء المؤسسات الطيّب البيّاحي وعائلته”.

واوضحت المنظمة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان طلبها يأتي ” إثر صدور تحقيق استقصائي لموقع “الكتيبة” الصحفي بعنوان “رجل الأعمال التونسيّ الطيّب البيّاحي في مغسلة الأموال القبرصيّة” تطرّق إلى شبهات عديدة تتعلق بجرائم وطنيّة وعبر وطنيّة على معنى القانون الأساسي عدد 26 لسنة 2015 المؤرخ في 7 أوت 2015 والمتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الاموال”.

واشارت الى ان التحقيق “شمل تحصّل البيّاحي على الجنسيّة القبرصيّة وجواز سفرها رفقة عائلته مقابل ما لا يقلّ عن 9 ملايين دينار بنية إستغلالها لنسج شبكة عنقودية من الشركات ذات الغايات المشبوهة بين قبرص وفرنسا وعدد من الدول الأخرى اضافة الى حصوله على صفة مواطن قبرصي في إطار استراتيجيّة خبيثة لاستغلالها كجسر عبور نحو القطاع العقاري في فرنسا بصفته مواطنا أوروبيّا”.

واضافت ان التقرير “اثبت ايضا وجود عديد الشبهات القديمة المتعلّقة بالتّهرّب الضريبي والتصريحات المغلوطة لإدارة الجباية من قبل المدير الحالي للمعهد العربي لرؤساء المؤسسات “.

وابرزت المنظمة ان البياحي “يعتبر أحد أعمدة مجمع البياحي مالك شركة سيكام SICAM وشقيق الطاهر البيّاحي وكيل الشركة ” متهمة الشركة بـ” نهب أراضي الدّولة التّونسيّة واستنزاف ثرواتها بطريقة غير قانونيّة” مؤكدة انها “تمثل الآن أمام القضاء التّونسي جراء هذه الشّبهات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING